نجحت الروسية ماريا شارابوفا المصنف ثالثة وحاملة اللقب في بلوغ الدور الثالث من دورة مدريد الاسبانية الدولية المختلطة لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها 185ر4 ملايين يورو.
&
وبعد ان تغلبت شارابوفا في الدور الثاني على الكولومبية ماريانا دوك 6-1 و6-2 تواعدت في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا الفائزة على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة 6-2 و4-6 و6-1.
&
ويبدو ان شارابوفا عادت الى تقديم العروض الجيدة بعد ان انخفض مستواها في الشهرين الماضيين اثر خروجها من الدور الثاني لدورة ميامي الاميركية التي بلغت مبارياتها النهائية 5 مرات، وذلك بعد سقوطها امام مواطنتها داريا غافريلوفا المشاركة ببطاقة دعوة 6-7 (4-7) و3-6.
&
وكانت شارابوفا خرجت مبكرا ايضا من دورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الماسترز، قبل اسبوع من ذلك بخسارتها امام الايطالية فلافيا بينيتا في الدور الرابع.
&
كما ان النجمة الروسية خسرت لقبها امام الالمانية انجيليك كيربر في دورة شتوتغارت الالمانية عندما خرجت من الدور الثاني.
&
وسبق لشارابوفا ان انسحبت من نصف نهائي دورة اكابولكو المكسيكية في نهاية شباط/فبراير الماضي امام الفرنسية كارولين غارسيا بسبب فيروس في معدتها، وذلك عندما كانت تخوض مشاركتها الثالثة فقط هذا الموسم بعد دورة بريزبن حيث توجت باللقب على حساب الصربية آنا ايفانوفيتش وبطولة استراليا المفتوحة حين خسرت في النهائي امام الاميركية سيرينا وليامس.
&
وجاء فوز شارابوفا في مدريد في الدورين السابقين سهلا على السويسرية تيميا باشينسكي 6-2 و6-3 قبل تخطيها دوك من دون صعوبة 6-1 و6-2، غير ان مباراتها المقبلة مع غارسيا ستكون صعبة لان الاخيرة ازاحت من طريقها بليسكوفا المصنفة ثالثة عشرة في العالم والمتوجة بطلة لدورة براغ السبت الماضي.
&
&وسبق لشارابوفا ان تغلبت على غارسيا في 3 لقاءات سابقة بين اللاعبتين، وذلك قبل ان تنسحب الروسية امام اللاعبة الفرنسية في اكابولكو بداعي الاصابة.
&
من جانبها، تأهلت الى الدور الثالث المصنفة اولى سابقا في العالم البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا التي خاضت نهائي عامي 2011 و2012 بعدما تخطت من دون صعوبة الكرواتية ايلا تومليانوفيتش 6-3 و6-3، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى والتي ستحاول الثأر لشقيقتها فينوس التي خرجت من الدور الاول على يد ازارينكا بالذات.
&
وبلغت الدور الثالث ايضا، التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة بفوزها على الاميركية كوكو فاندفيغه 6-4 و2-6 و6-3، والصربية آنا ايفانوفيتش السابعة بفوزها على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 6-3 و6-4، والاسبانية كارلا سواريز العاشرة بفوزها على الالمانية يوليا جورج 6-3 و7-5، والتشيكية باربارا ستريكوفا بفوزها على الاميركية فارفارا ليبشينكو 6-4 و6-2.
&
وخرجت الايطالية ساره ايراني المصنفة خامسة عشرة من الدور الثاني اثر خسارتها امام الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-3 و6-7 (7-9) و4-6.
&
وفي الدور المقبل تلتقي كفيتوفا مع بافليوتشنكوفا، وايفانوفيتش مع &سواريز نافارو، وستريكوفا مع الرومانية ايرينا كاميليا بيغو.
&
وفي الدور الاول من منافسات الرجال، فاز البلغاري غريغور ديميتروف المصنف عاشرا على الاميركي دونالد يونغ 6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر بفوزه على التشيكي لوكاس روسول 7-5 و6-3، والفرنسي غايل مونفيس الثالث عشر بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي 6-2 و6-2، والاسباني روبرتو باوتيستا الرابع عشر بفوزه على الروماني ماريوس كوبيل 7-5 و6-3 والارجنتيني ليوناردو ماير بفوزه على اللوكسمبورغي جيل مولر 6-3 و6-3، والاسترالي نيك كيرغيوس على الاسباني دانيال خيمينو 6-2 و6-3، والاسباني البرت راموس بفوزه على الاوروغوياني بابلو كويفاس 3-6 و6-3 و6-4، والاسباني فرناندو فيرداسكو على مواطنه غييرمو غارسيا لوبيز 4-6 و6-2 و6-3، والفرنسي ريشار غاسكيه بفوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و6-4، والالماني فيليب كولشرايبر بفوزه على الكولومبي اليخاندرو فالا 6-1 و6-4.&
&
وفي الدور المقبل يلعب ديميتروف مع الايطالي فابيو فونييني، وتسونغا مع الاميركي جاك سوك الفائز على الاسباني بابلو اندوخار 6-4 و7-5، ومونفيس مع الاسباني مارسيل غرانوليرز الفائز على السلوفاكي مارتين كليزان 5-2 ثم بالانسحاب ، وماير مع الاسباني فيليسانو لوبيز الحادي عشر،وكيرغيوس مع السويسري روجيه فيدرر المصنف اول والذي اعفي من الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، وفيرداسكو مع الكرواتي مارين سيليتش، وراموس مع مواطنه دافيد فيرير السابع، وكولشرايبر مع البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا، وغاسكيه مع التشيكي طوماس بيرديتش السادس، وباوتيستا مع الاميركي سام كيري.
&
وتأهل الى الدور الثالث الكندي ميلوش راونيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنفان خامسا وثامنا على التوالي بفوز الاول على الارجنتيني خوان موناكو 6-3 و6-4، والثاني على البرتغالي جواو سوزا 7-6 (7-1) و7-5. & &&
&
وفي الدور المقبل يلعب راونيتش مع الارجنتيني ليوناردو ماير او الاسباني فيليسيانو لوبيز الحادي عشر وفافرينكا مع الايطالي فابيو فونييني او ديميتروف.