قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى الدور نصف النهائي من دورة مدريد الاسبانية الدولية المختلطة لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها 185ر4 ملايين يورو، وذلك بفوزها السهل على الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثانية عشرة 6-1 و6-3 الخميس.

وتفوقت سيرينا كالعادة بارسالاتها الساحقة التي بلغت 11 ارسالا، ونجحت 3 مرات في المجموعة الاولى بالمحافظة على ارسالها بعد ان كانت مهددة بفقدانه.
&
وسبق لسيرينا ان تغلبت على سواريز في المواجهات الخمس السابقة بين اللاعبتين.
&
وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها سيرينا الدور نصف النهائي لهذه الدورة خلالها مسيرتها والتي احرزت لقبها مرتين عامي 2012 و2013.
&
واضطرت سيرينا العام الماضي للانسحاب من الدور ربع النهائي امام التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة في العالم.
&
وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع كفيتوفا او الرومانية ايرينا كاميليا بيغو.
&
وبلغت الدور نصف النهائي ايضا الروسية ماريا شارابوفا المصنف ثالثة وحاملة اللقب بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة 6-1 و3-6 و6-3.
&
واحتاجت شارابوفا الى ساعتين لكي تحسم بطاقتها الى دور الاربعة في مباراة ارتكبت خلالها الكثير من الاخطاء المباشرة (38) الى جانب معاناتها في ارسالها (7 اخطاء مزدوجة) لكنها تمكنت رغم ذلك من استعادة اعتبارها من فوزنياكي التي فازت في المواجهتين الاخيرتين بين اللاعبتين، وحققت فوزها السادسة على منافستها الدنماركية من اصل 10 مواجهات.
&
وتلتقي شارابوفا، الساعية الى لقبها الثاني فقط في 2015 (بعد دورة بريزبن) والخامس والثلاثين في مسيرتها الاحترافية من اصل 57 مباراة نهائية (بينها بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم)، في دور الاربعة مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا او التشيكية لوسي سافاروفا.
&
يذكر ان شارابوفا توجت باللقب الموسم الماضي على حساب الرومانية سيمونا هاليب بعد ان خسرت نهائي 2013 امام سيرينا وليامس.
&
وفي فئة الرجال، تأهل الاسباني رافايل نادال الثالث وحامل اللقب في العامين الاخيرين الى الدور ربع النهائي بفوزه السهل على الايطالي سيموني بوليلي 6-2 و6-2.
&
وقدم نادال مباراة رائعة تفوق خلالها بارسالاته وضرباته الخلفية ولم يكن بحاجة الى اخراج كل ما في جعبته للتخلص من عقبة بوليلي باستثناء تفاديه كسر ارساله مرتين في المجموعة الاولى.
&
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف العاشر والذي تغلب على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثامن 7-6 (7-5) و3-6 و6-3.
&
وبلغ الدور ذاته التشيكي توماس برديتش السادس بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثاني عشر 7-5 و6-2.
&
وفي الدور المقبل، يلتقي برديتش مع الاميركي جون ايسنر السادس عشر والذي اوقف مغامرة الاسترالي نيك كيريوس بالفوز عليه 6-3 و6-7 (7-9) و6-4.
&
وكان كيريوس اقصى السويسري روجيه فيدرر الاول من الدور الثاني.
&
وسدد ايسنر 20 ارسالا ساحقا مقابل 10 لمنافسه الشاب الذي يبلغ العشرين من عمره.