قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ثأر الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا من منافسه الايطالي فابيو فونييني وتغلب عليه 7-5 و6-3 في طريقه لبلوغ المباراة النهائية من دورة بكين الدولية في كرة المضرب السبت.
&
ويلتقي نادال في النهائي مع غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب الذي تغلب بسهولة على الاسباني الاخر دافيد فيرر الرابع 6-2 و6-3.
&
وكان فونييني شكل عقدة بالنسبة الى نادال وتحديدا هذا العام حيث تغلب عليه ثلاث مرات كان اخرها في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في اب/اغسطس الماضي.
&
وسيسعى نادال غدا الى احراز لقبه الرابع هذا الموسم رغم صعوبة المهمة، علما بانه فشل في احراز اي لقب كبير ضمن الغراند سلام هذا العام للمرة الاولى منذ 2004 وتراجع تصنيفه الى المركز الثامن عالميا.
&
ويحمل اللقاء بين النجمين الاسباني والصربي الرقم 45، ولا زالت الكفة تميل لصالح الاول الذي فاز في 23 مباراة مقابل 21 خسارة، لكن الثاني فاز في آخر مواحهتين هذا العام في نصف نهائي دورة مونتي كارلو وربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى التي يحمل نادال لقبها 9 مرات، وكلاهما على ارض ترابية التي هي من اختصاصه.
&
ولدى السيدات، تأهلت الاسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة خامسة الى المباراة النهائية بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة 4-6 و6-3 و6-4.
&
وتلتقي موغوروزا غدا مع السويسرية تيميا باشينسكي الثانية عشرة التي بلغت النهائي على حساب الصربية آنا ايفانوفيتش السادسة 5-7 و6-4 و6-1.
&
وتعتبر باتشينسكي (26 عاما) احد اكتشافات الموسم الحالي حيث ستسعى غدا الى احراز لقبها الخامس في 2015، فضلا عن بلوغها نصف نهائي رولان غاروس وربع نهائي ويمبلدون الانكليزية فحققت، رغم خروجها من الدور الاول في الدورات الاربع التي خاضتها قبل بكين، قفزة كبيرة في التصنيف العالمي من المركز 48 الى 17 حاليا بعد غياب شبه مستمر في 2012 و2013 بسبب الاصابات واجراء عملية.
&
في المقابل، تحقق موغوروزا (22 عاما و82ر1 م) نتائج طيبة منذ بداية 2014، وخاضت هذا العام اول نهائي في البطولات الكبرى في ويمبلدون وخسرت الاحد الماضي نهائي دورة ووهان الصينية امام المخضرمة الاميركية فينوس وليامس، وحققت بدورها قفزة كبيرة في العامين الاخيرين من المركز 64 الى الخامس في تصنيف الاسبوع الحالي.
&
&