اعتبر الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد سادس الدوري الانكليزي لكرة القدم بانه كان بامكان فريقه ان يحسم مباراته مع نيوكاسل مبكرا ولكنه لم يفعل ليفقد نقطتين، رافضا الانتقادات التي يتعرض لها.
&
وكان مانشستر يونايتد في طريقه الى الخروج من ملعب "سانت جيمس بارك" فائزا بثلاثة اهداف منها اثنان لنجمه واين روني مقابل هدفين، قبل ان يسجل الويلزي بول داميت هدف التعادل في الثواني الاخيرة.
&
وازداد الضغط على فان غال بعد هذا التعادل اذ فرط مانشستر يونايتد بفرصة تشديد الضغط على توتنهام الرابع بمعادلته بنفس الرصيد من النقاط، وفقد في الوقت ذاته المركز الخامس لمصلحة وست هام يونايتد الفائز على مضيفه بورنموث 3-1.
&
ورفع وست هام رصيده الى 35 نقطة، مقابل 34 نقطة ليونايتد السادس.
&
وقال فان غال "انه امر صعب على الفريق لاننا اهدرنا نقطتين، كان يجب ان ننهي المباراة بالطبع وحصل روني على فرصة جيدة في الشوط الاول، كان بامكاننا تسجيل ستة اهداف".
&
وتابع "كانت هناك فرصة كبيرة للفوز، وعندما نهدر نقطتين فان الامر يكون حزينا جدا جدا، والكل يعرف بأنه خطأنا وليس بسبب الحكام او الفريق المنافس، لقد فعلنا ذلك بأنفسنا".
&
واوضح "يجب ان نلوم انفسنا لانه كان بامكاننا ان ننهي المباراة مبكرا ولكننا لم نفعل ذلك، وقد قلت للاعبين، يمكن ان تقولوا ان الحكم اتخذ قرارا مشكوكا فيه بالنسبة الى ركلة الجزاء، لكن كان بامكاننا ان نحسم المباراة مبكرا جدا".
&
ومنح الحكم ركلة جزاء لنيوكاسل سجل منها الصربي الكسندر ميتروفيتش هدف التعادل 2-2 في الدقيقة 67 بعد دفع تعرض له من المدافع كريس سمولينغ.
&
وعلق فان غال على ذلك قائلا "ان مصارعة الوزن الثقيل بين ميتروفيتش وسمولينغ .. يمكن رؤية كيف دفع رأس سمولينغ نحو الارض، انهما بطلان من الوزن الثقيل ويمكنكم الحكم من هو البطل"، مضيفا "سمولينغ يعتقد بأنه هو البطل، لكن الحكم اتخذ قراره ويجب ان نتقبله. بالنسبة لي الامر اسهل لانني شاهدت الفيديو".
&
ورفض فان غال الانتقادات التي تعرض لها الفريق خصوصا من بعض لاعبي يونايتد السابقين الذين يعملون بتحليل المباريات في شبكات التلفزة كبول سكولز وريو فرديناند بقوله "لا اتفق مع تحليل العديد من الاشخاص لاننا دائما نهاجم حتى خارج ارضنا".
&
واشار المدرب الهولندي الى ان فريقه "كان الافضل ولذلك انه امر محبط، انها نقاط ثمينة جدا، لقد سجلنا ثلاثة اهداف وخرجنا بنقطة واحدة ليس أكثر، يجب ان نسجل هدفا أكثر من المنافس ولم نفعل ذلك".
&
واشاد بدفاع فريقه برغم تلقيه ثلاثة اهداف قائلا "نمتلك دفاعا رائعا ولكننا تلقينا ثلاثة اهداف، ولكن هل نحن ضعفاء في الدفاع؟ كلا".
&
واقترب يونايتد من فرق الصدارة تدريجيا في الاسابيع الاخيرة برغم اتهام النقاد للفريق بالملل والعروض غير الممتعة، كما ان فان غال نفسه واجه انتقادات لاذعة وتردد بقوة قبل اسابيع ايضا انه معرض للاقالة وذكرت وسائل الاعلام اسماء مدربين عدة لخلافته كالبرتغالي جوزيه مورينيو الذي اقاله تشلسي الى الاسباني بيب غوارديولا الذي اعلن انه سيترك بارين ميونيخ الالماني في نهاية الموسم.
&
وفي المقابل، كان مدرب نيوكاسل ستيف ماكلارين، الذي يعيش بدوره فترة صعبة لان فريقه يحتل احد المراكز المتأخرة في الترتيب ما يهدده بالهبوط، واقعيا بقوله ان الفريقين ردا على الانتقادات، مانشستر يونايتد باظهار الاثارة في ادائه، ونيوكاسل باظهار الروح القتالية.
&
وتساءل ماكلارين في هذا الصدد "هل كان يونايتد مملا؟ لا لم يكن كذلك".
&
وتحدث عن لاعبي فريقه قائلا "انهم يتطورون وقد حاربوا لمدة 95 دقيقة ونالوا مكافأتهم".
&
واضاف "انه الامر المهم، ففي وقت سابق من الموسم انتقدنا بسبب ذلك، لكن اللاعبين تخطوا ذلك واظهروا شخصية رائعة".