بات المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي، مهدد بالإقالة من منصبه على الرغم من تحسن نتائج الشياطين الحمر في الفترة الأخيرة، بعد ست مباريات سلبية للفريق في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكان مانشستر يونايتد قد خطف 3 نقاط ثمينة والمركز الخامس مؤقتا بفوزه على سوانسي سيتي 2-1 في المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي، كنا تأهل إلى الدور الرابع لمسابقة كأس إنكلترا بفوزه على نوريتش سيتي 3-صفر، فحافظ بالتالي على رأس المدرب الهولندي المطلوب اسقاطه من قبل مشجعي الشياطين الحمر.

وبالرغم من تحسن نتائج الفريق في المباراتين الأخيرتين، إلا أن وسائل الإعلام البريطانية لا زالت ترشح اقالة المدرب الهولندي من منصبه.

وذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية أن صبر إدارة مانشستر يونايتد بدأ ينفذ من المدرب الهولندي، بعد النتائج السلبية التي يحققها الفريق في الأشهر الأخيرة، على الرغم من صرف فان غال خلال الصيف الماضي 250 مليون جنيه إسترليني لتعزيز صفوف الفريق.

وبحسب الصحيفة فإن إدارة النادي الإنكليزي ترغب في التعاقد مع المدرب موريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي توتنهام لخلافة المدرب الهولندي، مشيرة إلى أن بوتشيتينو يحظى بإعجاب كبير من قبل المسؤولين في ملعب أولد ترافورد.

وفضلا عن مدرب ساوثامبتون السابق، فقد أكدت الصحيفة أيضا أن المدرب لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي ونجم مانشستر يونايتد السابق، برز أيضا باعتباره أحد المدربين المرشحين لخلافة فان غال.

ولم يكن بوتشيتينو المدرب الوحيد الذي يتم ترشيحه لخلافة فان غال، فقد ارتبط اسم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المقال من تدريب تشيلسي، بتدريب الشياطين الحمر، كما أن جماهير ملعب أولد ترافورد طالبت بالتعاقد معه.

كما ارتبط أيضا اسم المدرب الإسباني بيب غواديولا الذي سيرحل عن بايرن ميوينخ الألماني بعد انتهاء عقده مع النادي البافاري في نهاية الموسم الماضي، خصوصا بعد اعلان بيب رغبته بالتدريب في انكلترا بعد انتهاء ولايته مع بايرن.