علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق به في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاربعاء ان لجنة الانضباط التابعة له اعتبرت منتخب الكويت خاسرا امام ميانمار في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 وكأس اسيا 2019.
&
ولم يتمكن منتخب الكويت من خوض مباراته مع ميانمار في السابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السابعة بسبب الايقاف المفروض عليه من الفيفا لتعارض القوانين الرياضية المحلية والدولية.
&
ويؤكد المصدر بالتالي ما سبق ان كشفته "فرانس برس" في اليوم الثاني للمباراة والتي اشارت استنادا الى مصادرها الى ان منتخب "سيعتبر خاسرا مباراته امام ميانمار لعدم اقامة المباراة بسبب الايقاف".
&
واكد المصدر في حينها "ان قرار الفيفا بالايقاف في منتصف اكتوبر الماضي واضح بابعاد المنتخب والاندية الكويتية عن اي مشاركة خارجية، ونص ايضا على ان الايقاف يرفع تلقائيا فور تعديل القوانين الرياضية الكويتية، اي انه يمكن للمنتخب اللحاق بالتصفيات في الجولتين الاخيرتين".
&
وتأهلت كوريا الجنوبية عن المجموعة السابعة بعد ان حققت فوزها السادس على التوالي حيث رفعت رصيدها الى 18 نقطة، ويملك كل من لبنان والكويت 10 نقاط، مقابل 4 نقاط لميانمار ونقطة للاوس.
&
وسبق ان حرمت عقوبة الايقاف فريقي القادسية والكويت من اكمال مشوارهما في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي قبل مباراتيهما في اياب نصف النهائي، بعد ان كانا الاقرب الى التأهل للنهائي.