قال القطري سعود المهندي رئيس لجنة التفتيش لكاس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم المقررة في الكويت ان اللجنة غير مخول لها باعتماد ملاعب ومنشآت البطولة وينحصر دورها في الوقوف على حالتها واستعداداتها ورفع تقرير الى امناء سر الاتحادات الذين يقومون بدورهم بتقديمه الى رؤساء الاتحادات في المؤتمر العام.
&
واكد المهندي، نائب رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة، اليوم الاربعاء عقب عودته من الجولة التفقدية للكويت والتي بدأت في 13 الجاري، ان الحديث عن جاهزية ملاعب الكويت لخليجي 23 سابق لاوانه و الصورة سوف تتضح اكثر منتصف تشرين الاول/اكتوبر المقبل: "ستقوم لجنة التفتيش بجولة تفقدية جديدة للكويت عقب اجازة عيد الاضحى، ونحن بانتظار تقرير ومستندات من الاتحاد الكويتي حول المتطلبات التي اكدت عليها اللجنة".
&
وتابع : "عبرنا عن ارتياحنا فقط حول بدء العمل في ملاعب ومنشاءت خليجي 23، لكن الامر يحتاج لعمل اكبر، وقد عرضنا كل المتطلبات على الاتحاد الكويتي منذ ايار/مايو الماضي لكن العمل بدأ متاخرا".
&
وكشف عن زيارته لاربعة ملاعب في الجولة الاخيرة: "كانت الزيارة الاهم لاستاد جابر وهو ملعب لا يوجد منه اي تخوف، والمشكلة كانت في ضرورة تحديد الملعب الثاني للمباريات وتم اختيار ملعب الكويت وهو بحاجة الى عمل سواء في الاضاءة او في ارضيته، كما تم اختيار ملعب كاظمة كملعب احتياطي لمباريات البطولة".
&
ونفى المهندي ما تردد حول وجود متطلبات جديدة &للجنة في ملاعب الكويت ومنشآتها، معتبرا ان "المتطلبات التي نفذت في خليجي 20 باليمن و21 بالبحرين و22 بالسعودية هي نفس ما طلبناه من الكويت".
&
واعلن ان اللجنة هدفها ان يترك كاس الخليج ارثا للدولة المنظمة وقال ان البطولة تستمر اسبوعين لكن تبقى الملاعب والمنشاءات للشباب للاستفادة منها.