نشرت صحيفة سبورت الاسبانية تقريراً سلطت فيه الضوء على مسيرة المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي تزامناً مع قرب انقضاء عقد اقامته في حديقة الأمراء بباريس وبروز تقارير تؤكد امكانية انتقاله للدوري الانكليزي الممتاز بعدما لعب في السابق في ثلاثة دوريات كبيرة هي الايطالي والإسباني ثم الفرنسي.
&
ويكشف التقرير عن ارقام مالية وتهديفية خرافية تختزل مسيرة السلطان تتعلق بالقيم المالية المتعلقة بانتقاله من نادٍ لآخر وبالرواتب السنوية التي حصل عليه فضلا عن العدد الضخم من الاهداف التي سجلها وهي ارقام تؤكد بما لا يدع اي مجال للشك ان ابراهيموفيتش احتفظ بمستواه العالي كنجم هداف في الملاعب وفي بورصة اللاعبين.
&
ولعب السلطان خلال مشواره منذ رحيله عن ناديه مالمو السويدي عام 2001 لستة أندية ومع كل انتقال كان سعر تحويله يرتفع وراتبه السنوي يتحسن ومعدلاته التهديفية تزيد.
&
فالنسبة لقيمة تحويله ارتفعت من 8،7 مليون يورو نظير انتقاله من مالمو الى أياكس امستردام الهولندي عام 2001&الى&16&مليون&يورو&للانتقال&الى&يوفنتوس&الايطالي عام 2004 ثم الى 24.8 مليون يورو إلى إنتر ميلانو عام 2006 وأعلى قيمة بلغها بعدما باعه الانتر&الى&برشلونة الاسباني عام 2009 لقاء 69.5 مليون يورو حيث دفعت خزينة البارسا 49.5 مليون مع المهاجم الكاميروني صامويل ايتو الذي كان وقتها في قمة عطائه وتوهجه.
&
وتراجعت قيمة تحويله بعد موسمه الفاشل في اسبانيا حيث تخلى عنه البارسا الى ميلان مقابل 24 مليون يورو وفي عام 2012 ومع تقدمه في السن وتجاوزه الثلاثين غادر ايطاليا باتجاه باريس لقاء 20 مليون يورو وهو مبلغ مرتفع جدا مقارنة بسنه.
&
وبالنسبة لراتبه السنوي فإن السلطان يحصل حالياً في باريس على أعلى راتب في مسيرته اذ يتقاضى 14 مليون يورو بعدما كان يجني من خزينة الميلان&ثمانية&ملايين فقط ومن خزينة برشلونة تسعة ملايين و4.5 مليون في إنتر ميلان و1.6 مليون من السيدة العجوز اما في هولندا فلم يكن السلطان يتقاضى سوى 340 الف يورو سنوياً.
&
وبإلقاء نظرة على الارقام تبرز لنا متقاربة يمر بها ابراهيموفيتش وهي أنه كلما حصل على راتب أعلى كلما سجل اهدافا اكثر، فأرقامه التهديفية مع باريس سان جيرمان هي الأفضل حيث سجل 124 هدفاً خلال 152 مباراة على الرغم من عامل السن الذي اثر على مردوده وعلى حضوره في المباريات مقارنة بما كان عليه من&قبل.
&
وبألوان الميلان سجل السلطان 56 هدفاً خلال 85 مباراة ، وفي كامب نو لعب 46 مباراة سجل خلالها 22 هدفاً، وبقميص&الافاعي&لعب&السلطان&117&مباراة&وسجل&66 هدفاَ، ومع السيدة العجوز خاض 92 مباراة ولم يسجل سوى 26 هدفاً، و مع أياكس&امستردام&لعب&ابراهيموفيتش 110 مباراة ومع ذلك لم يسجل سوى 48 هدفاً، بينما لعب في السويد مع مالمو في بداية حياته الكروية 46 مباراة سجلا خلالها 17 هدفاً.
&