أطلق، النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، تصريحات، "إستعلائية" ومثيرة للجدل، عقب نجاحه في قيادة بلاده إلى كأس الامم الاوروبية الأوربية المقرر اقامتها في فرنسا صيف عام 2016.

وكان المنتخب السويدي قد نجح بالتأهل بعد تعادله مع مستضيفه الدانماركي بهدفين لهدفين في اياب الملحق المؤهل لأمم أوروبا، مستفيدا من الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب بهدفين لهدف.

إعتزال منتخب الدانمارك

وسخر ابراهيموفيتش من منتخب الدانمارك بعد المباراة، قائلا،"لقد توعد البعض بأن إبراهيموفيتش سينهي مسيرته في الدانمارك، ولكن نجحت أن أتسبب باعتزال منتخب الدنمارك بالكامل".

تصريحات مثيرة للجدل في وقت سابق

وهذه ليست المرة الأولى التي يطلق ابراهيموفيتش مثل هذه التصريحات، فقد إعتبر قبل شهرين، "أنه لا يمكن تخيل بطولة يورو 2016 من دونه، وذلك بعد فشل منتخب بلاده في التأهل بشكل مباشر إلى البطولة الأوروبية، باحتلاله المركز الثالث في مجموعته.

يومذاك قال النجم السويدي، بعد المباراة التي جمعت بلاده بنظيره المولدوفي، "لا أريد أن أغيب عن بطولة الأمم الأوروبية. حقا إنه من غير المحتمل ومن غير الوارد بالنسبة لي أن أرى هذه البطولة تقام من دوني".

لا فائدة من المونديال بدون ابراهيموفيتش

وقبل حوالي عامين، علق زلاتان على فشل منتخب السويد في التأهل إلى مونديال البرازيل، 2014، بعد خسارته امام البرتغال في مباراة الملحق، بالقول، "لا فائدة من متابعة مباريات كأس العالم المقبلة في البرازيل، بعد خروج منتخب بلادي خالي الوفاض بخسارته إيابًا أمام البرتغال «2-3» في سولنا"، معترفا "بأنها قد تكون المرة الأخيرة التي تسنح له الفرصة بخوض المونديال"، واضاف، "أعتقد أنها كانت محاولتي الأخيرة لخوض كأس العالم مع المنتخب الوطني، لكن ما هو أكيد أن لا فائدة من متابعة مباريات كأس عالم لن أشارك فيها".

شاهد نجوم منتخب السويد يقاطعون ابراهيموفيتش للاحتفال بالتأهل&