خرج اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بتصريح مثير للجدل بعدما أكد أنه وضع فرنسا على خريطة العالم في كرة القدم، وذلك بعدما انتقل إلى نادي العاصمة الفرنسية.

وقال إبراهيموفيتش في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة المنتخب السويدي ضد المنتخب الدنماركي في ذهاب ملحق التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016: "أتمنى اللعب في بطولة أوروبا في فرنسا، لقد لعبت هناك لمدة أربع سنوات، لقد وضعت السويد على خريطة كرة القدم العالمية والآن وضعت فرنسا أيضا، وأنا سعيد لذلك".

من جانب آخر تطرق العملاق السويدي للحديث عن مباراة السويد أمام الدنمارك، وقال: "أعتقد أنها مباراة من نوع خاص، إنها مباراة ديربي، وسيكون هناك الكثير من الضغط".

وحول عدم تمكنه من تسجيل أي هدف في مرمى المنتخب الدنماركي من قبل، قال الهداف التاريخي للمنتخب السويدي: "هذا لا يعني أي شيء، ستكون هناك أهداف عندما تكون هناك أهداف، إذا صنعنا الفرص ستكون هناك أهداف".

ورفض إبراهيموفيتش الرد على سؤال بخصوص ما إذا ستكون مواجهة الدنمارك الأخيرة له مع السويد، وقال: "هل سينتهي الأمر بعد الملحق؟ حسنا سنرى، إذا كنتم تسألون الآن؟ لا، إذا كنتم تسألون بعد الملحق؟ فلا أعرف".

جدير بالذكر أن إبراهيموفيتش كان قد توج الأسبوع الماضي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب سويدي للمرة العاشرة، علما أن مهاجم باريس سان جرمان يملك الرقم القياسي لعدد الاهداف مع منتخب بلاده (59) وفريقه سان جرمان (115 في مختلف المسابقات).

&