فتح القضاء الإيطالي تحقيق حول اللاعب الغامبي يوسوفا يافا، الذي ينشط حالياً ضن نادي ديسبورغ الألماني والذي سبق له حمل الوان نادي ميلان الإيطالي ضمن فريق الشباب، حيث يواجه اللاعب الذي يحمل الجنسية الإيطالية تهمة تزوير عمره الحقيقي.

وتعود بداية القصة إلى سنة 2009 عندما وصل يوسوفا يافا إلى إيطاليا رفقة والده وتوجه إلى مكتب الهجرة حيث ادعى أنّه من مواليد 31 ديسمبر 1996، وهي المعلومة التي أكدها والد "الطفل" مثلما أكدتها أيضاً وثيقة صادرة من قنصلية غامبيا في إيطاليا.
&
وبفضل موهبته في رياضة كرة القدم، استغل يوسوفا يافا الفرصة ليتعاقد في عام 2013 مع نادي ميلان، &أي عندما كان عمره "الإفتراضي" 16 سنة، في حين أنّ عمره الحقيقي كان 25 سنة.
&
ونشط يوسوفا ضمن فريق الرديف لنادي ميلان في موسم 2013-2014، حيث سجل 15 هدفاً في 16 مباراة، ما جلب انتباه بعض الكشافة الذين ساعدوه في الرحيل إلى الدوري الألماني، للانضمام لنادي فرانكفورت ثم نادي ديسبورغ الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة.
&
ولكن يبدو أنّ هذه المغامرة الخطرة توشك على الانتهاء، بحيث فتح القضاء الإيطالي بحثاً معمقاً بعدما لاحظ بعض التناقضات في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واكتشف أنّ يوسوفا يافا يكون قد ولد في شهر نوفمبر 1987، أي أنّه قام بتزوير عمره الحقيقي بخفضه بتسع سنوات كاملة، وذلك قصد الحصول في ذلك الوقت على الجنسية الإيطالية.
&
يُشار أنّ القضاء الإيطالي قد استدعى علي هذه القضية بعض مسؤولي نادي ميلان للاستماع إليهم &ويتعلق الأمر بكل من باربارا بيرلسكوني و أدريانو غالياني، نائبا رئيس نادي ميلان، وفيليبو أنزاغي المدرب السابق لفريق الشباب لنفس النادي الإيطالي.
&