اعلنت اللجنة المنظمة للنسخة المئوية لكأس اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في الولايات المتحدة الثلاثاء ان القرعة ستقام الشهر المقبل في نيويورك.
&
واوضحت اللجنة المنظمة في بيان لها ان قرعة أكبر بطولة كروية ستنظم في الولايات المتحدة منذ نهائيات كأس العالم عام 1994، ستسحب في 21 شباط/فبراير المقبل بقاعة هامرشتاين الشهيرة، كاشفة النقاب عن هوية المنتخبات التي ستكون على رأس المجموعات الاربع في البطولة وهي الولايات المتحدة والارجنتين والبرازيل والمكسيك.
&
وستحدد القرعة مصير المنتخبات ال12 المتبقية في هذه النهائيات المقررة من 3 الى 26 حزيران/يونيو والتي من المتوقع ان تشهد مشاركة افضل المواهب في الاميركيتين بما في ذلك ثلاثي برشلونة الاسباني الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز.
&
وتنطلق البطولة في 3 حزيران/يونيو في ملعب ليفي في سانتا كلارا، معقل فريق سان فرانسيسكو 49 ومسرح نهائي كرة القدم الاميركية الشهر المقبل.
&
وتقام المباراة النهائية في 26 من الشهر ذاته على ملعب ميتلايف في ايست روثرفورد بنيو جيرسي.
&
وهي المرة الاولى التي تقام فيها البطولة خارج اميركا الجنوبية وذلك من اجل الاحتفال بذكراها المئوية، علما بان النسخة الاخيرة اقيمت الصيف الماضي وتوجت بلقبها تشيلي المضيفة وذلك للمرة الاولى في تاريخها.
&
وستجمع هذه البطولة منتخبات اميركا الجنوبية العشرة، فضلا عن 6 منتخبات من اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).
&
وكان اتحاد اميركا الجنوبية اتفق مع الاتحاد الاميركي سابقا على اقامة النسخة المقبلة في الولايات المتحدة بمناسبة مرور مئة عام على انطلاق البطولة.