يسعى ميلان ويوفنتوس الى حسم تأهلهما الى المباراة النهائية من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم، عندما يحل الاول ضيفا على اليساندريا من الدرجة الثالثة الثلاثاء، ويستضيف الثاني انتر ميلان بعد غد الاربعاء ذهابا.
&
في المباراة الاولى، يحل ميلان ضيفا ثقيلا على اليساندريا طامحا الى ايقاف مغامرة الاخير في المسابقة وبلوغ النهائي في سعيه الى انقاذ موسمه.
&
ويعول ميلان كثيرا على مسابقة الكأس من أجل ضمان مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل لصعوبة حجز بطاقته الى مسابقة دوري الابطال بسبب نتائجه المتذبذبة في الدوري حيث يحتل المركز السادس بفارق 8 نقاط خلف فيورنتينا وانتر ميلان صاحبي المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية الام.
&
وسيحاول ميلان نسيان تعادله المخيب امام مضيفه امبولي 2-2 وذلك لتحقيق نتيجة جيدة امام اليساندريا وحسم تأهله قبل خوض مباراة الاياب المقررة في الاول من اذار/مارس المقبل.
&
لكن الفريق اللومباردي يدرك جيدا صعوبة مهمته امام اليساندريا الذي حقق مفاجأتين من العيار الثقيل في المسابقة عندما اطاح بباليرمو وجنوى من الدرجة الاولى بعدما تغلب عليهما في عقر داريهما 3-2 و2-1 على التوالي في الدورين الرابع وثمن النهائي.
&
وفي الثانية، يعول يوفنتوس حامل اللقب على عاملي الارض والجمهور ونتائجه الرائعة محليا لحجز بطاقته الى المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي.
&
وهي المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم بعد الاولى في 18 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو في المرحلة الثامنة من الدوري وانتهت بالتعادل السلبي، بيد ان فريق "السيدة العجوز" كان يعاني الامرين وقتها حيث كان يملك فوزين فقط ويقبع في المركز الرابع عشر.
&
وكانت المواجهة امام الانتر وقتذاك بمثابة الصحوة لرجال المدرب ماسيميليانو اليغري حيث تغلبوا بعدها على اتالانتا 2-صفر، ثم خسروا امام ساسوولو صفر-1، قبل ان يضربوا بقوة بتحقيق 11 فوزا متتاليا اخرها على روما 1-صفر امس الاحد وواصلوا مطاردة نابولي على الصدارة حيث تفصله عنه نقطتان فقط.
&
ويعقد يوفنتوس امالا كبيرة على نجمه الارجنتيني باولو ديبالا ثاني لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا اخرها في مرمى روما بالامس، كما يسعى الى استغلال المعنويات المهزوزة لرجال المدرب روبرتو مانشيني الذين فشلوا في تحقيق الفوز محليا في مبارياتهم الثلاث الاخيرة (تعادلان وخسارة واحدة) ما ادى الى تراجعهم من الصدارة الى المركز الرابع.
&
وكان يوفنتوس توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي وذلك للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي) والاولى منذ 20 عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في روما.
&
وتوج انتر ميلان باللقب 7 مرات اخرها في موسمي 2009-2010 و2010-2011، مقابل 5 لجراه ميلان اخرها موسم 2002-2003.