&يبرز دربي تورينو بين الجارين يوفنتوس حامل اللقب وتورينو الاربعاء في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ايطاليا في كرة القدم.

ويدخل يوفنتوس المواجهة بمعنويات عالية بعد انتفاضته في الدوري المحلي الذي يحمل لقبه في الاعوام الاربعة الاخيرة حيث حقق 6 انتصارات متتالية بدأها بالفوز على تورينو بالتحديد 2-1 في 31 &تشرين الاول/اكتوبر الماضي في المرحلة الحادية عشرة، وكان اخرها بالامس على منافسه اللدود فيورنتينا 3-1.
&
وتسلق فريق "السيدة العجوز" المراتب في صمت وانتقل من المركز الثاني عشر الى الرابع وبات على بعد 6 نقاط من انتر ميلان المتصدر.
&
وكان يوفنتوس توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي وذلك للمرة العاشرة في تاريخه والاولى منذ 20 عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في روما.
&
واعفي يوفنتوس من خوض الادوار الاولى للمسابقة على غرار الاندية التي حلت في المراكز الثمانية الاولى في الدوري الموسم الماضي.
&
في المقابل، تراجعت نتائج تورينو بشكل لافت بعد بداية مشجعة ومر الفريق بفترة فراغ استمرت 6 مراحل لم يذق فيها طعم الفوز، قبل ان يعود في المراحل الثلاث الاخيرة ويحقق فوزين متتاليين وارغم روما على التعادل امس الاحد.
&
وبلغ تورينو الدور ثمن النهائي بفوز كبير على تشيزينا من الدرجة الثانية 4-1.
&
ويفتتح انتر ميلان الدور ثمن النهائي غدا باستضافة كالياري من الدرجة الثانية في مباراة سهلة نسبيا.
&
ويتصدر رجال المدرب روبرتو مانشيني الدوري المحلي بفارق 4 نقاط عن اقرب المطاردين فيورنتينا ونابولي بعدما استغل تعثر الاخيرين بالامس.
&
ويلعب غدا ايضا جنوى مع اليساندريا من الدرجة الثالثة والذي كان اخرج باليرمو من الدور الرابع.
&
ويأمل روما في العودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الست الاخيرة في مختلف المسابقات والاربع الاخيرة محليا (ثلاثة تعادلات وهزيمة)، وذلك عندما يستضيف سبيزيا من الدرجة الثانية بعد غد الاربعاء.
&
ويبدو فيورنتينا مرشحا فوق العادة لتخطي ضيفه كاربي التاسع عشر قبل الاخير في الدوري، والامر ذاته بالنسبة لنابولي الذي يستضيف فيرونا صاحب المركز الاخير.
&
ويحل ميلان ضيفا على سمبدوريا الخميس المقبل في مباراة ثأرية بالنسبة للاخير الذي مني بخسارة مذلة امام رجال لاعبه السابق الصربي سينيسا ميهايلوفيتش 1-4 في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
&
ويلعب الخميس ايضا لاتسيو مع اودينيزي في مباراة متكافئة بالنظر الى النتائج المخيبة والعروض المتذبذبة لكلاهما في الاونة الاخيرة.
&
&
في ما يلي برنامج الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ايطاليا في كرة القدم:
&
- الثلاثاء:
&
جنوى - اليساندريا & & & & & & & 15ر18 ت غ
&
انتر ميلان - كالياري & & & & & & 00ر20 ت غ
&
- الاربعاء:
&
روما - سبيزيا & & & & & & & & & 00ر13 ت غ
&
فيورنتينا - كاربي & & & & & & & 00ر15 ت غ
&
نابولي - فيرونا & & & & & & & & 00ر18 ت غ
&
يوفنتوس - تورينو & & & & & & & &45ر19 ت غ
&
- الخميس:
&
لاتسيو - اودينيزي & & & & & & & &00ر15 ت غ
&
سمبدوريا - ميلان & & & & & & & & 00ر20 ت غ