اتهم لاعب خط وسط روما دانييلي دي روسي بتوجيه اساءة عنصرية إلى اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل دي روسي وماندزوكيتش في مشادة كلامية بعد ارتكاب النجم الإيطالي خطأ ضد ماندزوكيتش وتحصل عليه إنذار من قبل حكم اللقاء.

وزعمت تقارير إيطالية أن عدسات الكاميرا التقطت دي روسي وهو يوجه كلمات عنصرية للمهاجم الكرواتي، حيث وصفه بـ "الغجري".

ونشرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية مقطع فيديو للاعب دي روسي وهو يتلفظ على ما يبدو بألفاظ نابية، حيث أشارت الصحيفة إلى أن دي روسي وجه للاعب الكرواتي عبارة "اسكت أيها الغجري".

ووفقا للصحيفة فإن مثل هذه الكلمات تصنف من ضمن الكلمات العنصرية التي قد يعاقب عليها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بالإيقاف لعدد معين من المباريات بالإضافة إلى فرض غرامة مالية.

ولم ينكر مدرب روما لوتشيانو سباليتي تعليقات دي روسي، مؤكدا في الوقت نفسه أن ماندزوكيتش حاول إهانة لاعبيه طوال المباراة، مشيرا إلى ان الخطأ الوحيد الي ارتكبه دي روسي هو عدم تغطية فمه بيده، وهي تقنية تستخدم من قبل العديد من اللاعبين والمدربين لإخفاء ما يقولونه.

وقال سباليتي بعد المباراة: "دي روسي لم يضع يده الى فمه، ولكن سأقول له أن يفعل ذلك في المرة القادمة، خلال المواجهات الصعبة، يقع بعض اللاعبين في مثل هذه الأخطاء، ولكن ماندزوكيتش حاول استفزاز اللاعبين خلال المباراة".

من جهته مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري قلل من أهمية الحادث، وقال: "أنا لا أعرف ما قاله دي روسي لماندزوكيتش، ولا أعرف ما قال ماندزوكيتش لدي روسي".

جدير بالذكر أن يوفنتوس نجح في حسم مواجهته أمام روما لمصلحته بصعوبة بهدف نظيف، رافعا رصيده إلى 45 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني بفارق نقطتين عن نابولي المتصدر، في حين استقر روما في المركز الخامس برصيد 35 نقطة.

شاهد الفيديو: