اعلنت ادارة نادي دهوك العراقي الاربعاء تعليق مشاركتها في المسابقة المحلية بسبب عدم استجابة الاتحاد العراقي لكرة القدم لمطالبه الرامية لحماية لاعبيه اثناء مبارياته خارج ارضه من جهة وكذلك بسبب الظروف المالية الصعبة التي يمر بها من جهة ثانية.
&
وذكر مسؤول المكتب الاعلامي لنادي دهوك محمد علي نوري في اتصال مع وكالة فرانس برس ان" ادارة النادي قررت تعليق مشاركة فريق كرة القدم في المسابقة المحلية هذا الموسم لعدم استجابة الاتحاد المحلي لمطالب تأمين حماية اللاعبين اثناء مبارياته خارج ارضه".
&
واضاف نوري "صحيح اننا نمر بأزمة مالية صعبة لكننا قررنا ان نواصل المشاركة في المسابقة وسعينا لإنجاحها، لكن المضايقات المتكررة والتهديدات التي يواجهها اللاعبون من قبل الجمهور في العاصمة وتحديدا جمهور القوة الجوية وعدم استجابة الاتحاد المحلي لوضع &حد لمواجهة هذه المظاهر دفعنا للانسحاب".
&
واعربت الادارة عن املها بان لا يتعرض الفريق الى عقوبات من قبل الاتحاد العراقي.
&
وكانت لجنة المسابقات اعتبرت دهوك خاسرا صفر-3 امام الطلبة لعدم حضوره الاربعاء الى العاصمة لخوض مباراته ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري تم رفض طلبه لتأجيلها.
&
واضاف نوري "طلبنا تأجيل مباراة الطلبة لأننا تلقينا تهديدات قبل ان نغادر الى بغداد والاسباب يعلمها الاتحاد العراقي، وحاولنا الاتصال، الا اننا تفاجأنا بإغلاق جميع اعضائه ورئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود هواتفهم &النقالة، فكيف نستطيع القدوم الى العاصمة لخوض اللقاء؟".
&
وتابع "تعرض الفريق في مباراة سابقة امام القوة الجوية على ملعب الاخير في بغداد لتهديدات من قبل بعض الجمهور الذي حضر الى الوحدة التدريبية قبل موعد المباراة، برغم تعمد تغيير موعدها واثناء المباراة استمر الحال ولو كانت المباراة منقولة تلفزيونيا لانكشفت الكثير من التفاصيل".
&
يذكر ان ادارة القوة الجوية رفضت نقل مباراة سابقة لفريقها الكروي مع ضيفه دهوك تلفزيونيا على الرغم من مناشدات الاتحاد المحلي والشركة الناقلة، الا انها اصرت على الرفض مما اثار الكثير من الجدل والشكوك لدى ادارة دهوك.
&
وختم نوري حديثه "اذا ما تعهد الاتحاد العراقي لكرة القدم بحماية اللاعبين واجواء المباريات والمحافظة عليها سنعود الى المسابقة".
&
من جهته، ذكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المحلي لكرة القدم علي جبار ان "الاتحاد لم يتلق حتى الان اي خطاب رسمي يفيد بانسحاب او تعليق دهوك لمشاركته في المسابقة".
&
واوضح جبار "سنتعامل مع هذا الشأن حسب الضوابط واللوائح القانونية والفنية التي يتخذها الاتحاد في مثل هذه الحالات".