دعا مدافع يوفنتوس زملاءه في المنتخب الايطالي لكرة القدم الى تكرار سيناريو نهائيات كأس اوروبا 2016 عندما يواجهون الاسبان الخميس في تورينو ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

واستهلت ايطاليا مشوارها في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى روسيا 2018 بالفوز على اسرائيل خارج قواعدها 3-1، فيما حققت اسبانيا فوزا كاسحا على المتواضعة ليشتنشتاين 8-صفر.

ويخوض المنتخبان التصفيات العالمية بادارة فنية جديدة حيث يشرف على ايطاليا جانبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي هذا الصيف، فيما يتولى خولين لوبيتيغي مهمة الاشراف على اسبانيا خلفا لفيسنتي دل بوسكي.

وستكون مواجهة الخميس في تورينو اعادة للقاء الدور الثاني من نهائيات كأس اوروبا التي اقيمت في حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين في فرنسا، وحينها ثأرت ايطاليا من اسبانيا وجردتها من اللقب القاري الذي توجت به عام 2012 على حساب "الاتزوري" بالذات، وذلك بالفوز عليها بهدفين سجلهما جورجو كييليني وغراتسيانو بيليه قبل ان ينتهي المشوار في ربع النهائي على يد الالمان بركلات الترجيح.

وامل بونوتشي بان يستفيد من الاجواء المألوفة بالنسبة له في ملعب "يوفنتوس ستاديوم" الخاص بفريقه من اجل تكرار سيناريو كأس اوروبا، مضيفا: "الدخول الى ملعب يوفنتوس ستاديوم يمنح دائما هذا الشعور المميز. تشعر وكأنك في منزلك وهذا الامر يمنحك نوعا مختلفا من الطاقة".

وحذر بونوتشي رفاقه في المنتخب من ان "اسبانيا ستكون في وضع ذهني مختلف وستسعى لتحقيق ثأرها من الخسارة التي تلقتها على ايدينا في كأس اوروبا 2016. علينا الارتقاء بمستوانا مقارنة مع ما قدمناه ضد اسرائيل".

وتتصدر اسبانيا المجموعة السابعة بفضل الاهداف الثمانية التي سجلتها في مباراتها الاولى بفضل ثنائية لكل من مهاجمي تشلسي الانكليزي دييغو كوستا وريال مدريد الحالي ويوفنتوس السابق الفارو موراتا ولاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي دافيد سيلفا.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة صاحب المركز الاول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب افضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه اربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الاوروبية اضافة الى روسيا المضيفة.

ورأى بونوتشي ان المنتخب الذي تحتاج ايطاليا للفوز عليه من اجل ضمان تأهلها المباشر هو اسبانيا التي "تملك افضل اللاعبين. كل ما عليك فعله هو ان تنظر الى تشكيلة فريقهم. ومن اجل مخالفة التوقعات (بفوز اسبانيا) يتوجب علينا ان نقدم نفس الاداء الذي اظهرناه في كأس اوروبا 2016"، مشيرا الى ان على رجال فنتورا التمتع بالسرعة والتسجيل من الفرق التي تسنح لهم.

وتخوض ايطاليا مباراتيها الاخيرتين في التصفيات لهذا العام خارج قواعدها ضد مقدونيا الاحد المقبل وليشتنشتاين في 12 تشرين الثاني/نوفمبر، فيما تلعب اسبانيا في اليومين ذاتهما ضد مضيفتها البانيا وضيفتها مقدونيا.

ورحب بونوتشي باقتصار المشاركة الرسمية مع ايطاليا لهذا العام على المباريات الثلاث لان ذلك سيمنحه فرصة قضاء المزيد من الوقت مع عائلته التي عاشت فترة صعبة قبل شهرين عندما اضطر وزوجته مارتينا الى نقل طفلهما ماتيو البالغ سنتين الى المستشفى من اجل الخضوع لعملية جراحية طارئة.

واكد المدافع الصلب البالغ من العمر 29 عاما "ان ما حصل في الشهرين الاخيرين جعلني اقوى واريد ان اشكر ابني وزوجتي لاننا واجهنا اوقاتا عصيبة وتجاوزناها معا".

وواصل: "في اوقات مماثلة تدرك الاشياء المهمة في الحياة. الانتقادات التي تسمعها دائما تدفعك لمحاولة تحسين مستواك لكن ما يحصل في الحياة الحقيقة اهم بكثير من تمريرة سيئة".