قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تغلب منتخب فرنسا وصيف بطل كأس اوروبا لكرة القدم على مضيفه الايطالي 3-1 الخميس في باري في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما لانطلاق التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل انطوني مارسيال (17) واوليفييه جيرو (28) ولافيين كورزاوا (81) لفرنسا، وغراتسيانو بيليه (21) لايطاليا.

وتظهر النتيجة عدم تأثر منتخب فرنسا بقيادة مدربه ونجمه السابق ديدييه ديشان بخسارته نهائي كأس اوروبا على ارضه في العاشر من تموز/يوليو الماضي امام نظيره البرتغالي صفر-1 بعد التمديد، واستعداده جيدا لتصفيات كأس العالم.

ولكن النتيجة تعتبر قاسية على منتخب ايطاليا باشراف مدربه الجديد جامبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي بعد كأس اوروبا، والذي فضل الاحتفاظ بالنواة الاساسية للتشكيلة السابقة ومواصلة العمل الذي قام به سلفه.

وانتقل كونتي للاشراف على تشلسي الانكليزي.

وتوقف مشوار المنتخب الايطالي في كأس اوروبا عند الدور ربع النهائي بسقطه امام نظيره الالماني بطل العالم 5-6 بركلات الترجيح (تعادلا في الوقت الاصلي والاضافي 1-1)، بعد ان كان قدم اداء رائعا في ثمن النهائي جرد فيه اسبانيا من لقبها بالفوز عليها 2-صفر.

وبات حارس ميلان اليافع جانلويجي دونامورا (17 عاما) اصغر حارس مرمى في تاريخ الايطالي بعد ان منحه فنتورا الفرصة باشراكه بدلا من المخضرم جانلويجي بوفون (38 عاما) في الشوط الثاني.

وشهدت المباراة الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم للمرة الاولى في مباراة دولية.

ونالت تجارب الاستعانة بالفيديو على دعم هيئة البورد (ايفاب)، الجهة المخولة اجراء التعديلات ووضع قوانين اللعبة.

وكانت هيئة البورد قررت في اذار/مارس الماضي ان المساعدة في التحكيم بالفيديو سيتم اختبارها خلال عامين وعلى أقصى تقدير في بداية موسم 2017-2018.

شاهد الأهداف وملخص المباراة :&