تصدر نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني ترتيب الأندية الأوروبية الأكثر تهديفًا خلال الموسم الحالي 2016-2017 ، وذلك باحتساب عدد الأهداف في مختلف الاستحقاقات الرسمية المحلية والقارية التي خاضتها قبل "أسبوع الفيفا" لشهر أكتوبر الجاري.

&وبحسب تقرير نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن نادي برشلونة هو الأكثر تسجيلاً بين الأندية الأوروبية، بعدما بلغ رصيده التهديفي 36 هدفاً، سجلها في 11 مباراة رسمية، أي بمعدل تهديفي بلغ 3.27 اهداف في المباراة، وهو المعدل الذي يرتفع إلى 3.44 أهداف في المباراة الواحدة باحتساب أهدافه في مسابقتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، التي بلغت 31 هدفًا، على اعتبار أن برشلونة خاض أيضا مباراتي السوبر الإسباني.
&
وتفوق برشلونة في رصيده التهديفي على نادي مانشستر سيتي متصدر الترتيب العام لمسابقة الدوري الإنكليزي الذي سجل لاعبوه 25 هدفًا، ثم نادي بروسيا دورتموند الألماني الذي حقق رصيداً تهديفياً بلغ 24 هدفًا، وبعدهم يأتي رابعاً كل من نادي بايرن ميونيخ متصدر مسابقة الدوري الألماني، ونادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي برصيد 21 هدفًا لكل فريق، علمًا أن العملاقين البافاري والباريسي خاضا أيضا مباراة السوبر المحلي، في حين أن "السيتي" خاض مباراتين من الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ومباراة في كأس الرابطة الإنكليزية.
&
وبحسب التقرير، فإن البارسا سجل 36 هدفًا في 11 مباراة منها مباراتا الذهاب والإياب ضد نادي إشبيلية في كأس السوبر الإسباني و 7 مباريات من مسابقة الدوري الإسباني، ومباراتان من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد سلتيك غلاسكو الاسكتلندي وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.
&
وفضلاً عن الأهداف الـ 36 التي سجلها نجوم الفريق الكتالوني، فقد قاموا بصناعة 27 تمريرة ناجحة وحاسمة ترجمت إلى أهداف.
&
وسجل برشلونة أهدافه بفضل 11 لاعبًا منهم أفراد الثلاثي الهجومي المعروف إعلاميًا باسم الـ " MSN " الذين سجلوا 21 هدفًا، منها 8 أهداف لكل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز و 5 أهداف للبرازيلي نيمار دا سيلفا،&الذي يبقى للموسم الثاني على التوالي الحلقة الأضعف في هذه "الكيمياء الأقوى هجوميًا ".
&
هذا وسجل برشلونة 30 هدفًا من داخل منطقة الجزاء، مقابل 6 أهداف من خارجها، وسجل 32 هدفًا عن طريق تكتيك هجومي مقابل هدفين بواسطة ركلات الجزاء وهدفين بالمخالفة المباشرة.
&
وبالنسبة لتوقيت برشلونة في لدغ منافسيه وهز شباكهم، فإن الدقائق المفضلة لكتيبة المدرب لويس انريكي هي في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، والتي عرفت توقيعهم على 11 هدفاً،&ثم الربع ساعة الأخيرة من المباراة، التي عرفت توقيعهم على 7 أهداف.
&
ونجح لاعبو برشلونة في تسجيل &16 هدفًا بأقدامهم اليمنى مقابل 12 هدفًا بأقدامهم اليسرى، فضلاً عن إحرازهم لثمانية أهداف من الضربات الرأسية.