قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ارتقى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد إلى المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإسباني.

وسجل رونالدو هدفا من ضمن السداسية التي اكتسح بها فريقه مضيفه سيلتا فيغو في الجولة الثامنة من مباريات الدوري الإسباني ، ليرفع رصيده التهديفي في البطولة إلى 252 هدفا سجلها خلال 228 مباراة منذ انضمامه إلى الميرنغي في صيف عام 2009 قادما من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي .
&
و ظل رونالدو في المركز الثاني مناصفة مع الهداف الإسباني تيلمو زارا لاعب اتلتيك بيلباو السابق بنفس الرصيد التهديفي ( 251 هدفا ) بعدما سجل هدفا ضد فريق أوساسونا في شهر سبتمبر المنصرم قبل أن يصوم عن التهديف حتى مباراة سلتا فيغو.
&
ولا يزال المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يعتلي صدارة أفضل الهدافين في تاريخ الليغا ، بعدما وصل إليها في نهاية عام 2014 برصيد بلغ 305 هدفا ، سجلها لصالح ناديه برشلونة&دون غيره من الأندية ، وذلك منذ موسم 2004-2005 ،&بعدما خاض معه&337 مباراة منها 180 هدف سجلها في على إستاد "الكامب نو " معقل النادي الكتالوني ، و 125 هدف خارج قواعده في مختلف الملاعب الإسبانية.
&
بينما تراجع مركز الهداف الإسباني تيلمو زارا إلى المركز الثالث برصيد 251 هدف سجلها خلال 278 مباراة ،&ثم يأتي بعده المكسيكي هوغو سانشيز الذي سجل 234 هدف بألوان الغريميين أتلتيكو مدريد ثم ريال مدريد و بالإضافة إلى نادي رايو فايكانو.
&
و منذ انضمامه لصفوف الأبيض الملكي نجح رونالدو في التتويج بجائزة "البيتشيتشي" &كأفضل هداف للدوري الإسباني ثلاث مرات أعوام 2011 و 2014 و 2015.