سعى المدرب الأسكتلندي الشهير النادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السير أليكس فيرغسون جاهداً من أجل بيع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف برشلونة الإسباني في صيف عام 2009.

ونشر الصحافي الشهير جوليم بالاج كتاباً تحدث فيه عن سيرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع الشياطين الحمر قبل أن يواصل أرقامه وإنجازاته الفردية والجماعية مع فريقه الحالي ريال مدريد الإسباني الذي انتقل إليه مقابل 94 مليون يورو.

وذكر بالاج في مذكراته أن السير فيرغسون سئم بشدة من تصرفات النادي الملكي خلال مفاوضات الحصول على خدمات كريستيانو رونالدو ليضطر للبحث عن أندية أوروبية أخرى مهتمة بالتعاقد مع النجم البرتغالي إثر فشله في إقناعه بتمديد عقده في ملعب أولد ترافورد.

وأوضح أن فيرغسون اتصل بإدارة برشلونة وطلب منهم تقديم عرض للتعاقد مع كريستيانو رونالدو إن كانوا يرغبون بالفعل في الظفر بخدماته.

وأشار إلى أن النجم البرتغالي كان قد اتخذ قراره بالانتقال إلى ريال مدريد بعد عام كامل بناء على اتفاق بين وكيل أعماله الشهير خورخي مينديز وإدارة مانشستر يونايتد.

واشترط فيرغسون أن يتصرف كريستيانو رونالدو باحترافية عالية في موسمه الأخير مع الشياطين الحمر في الدوري الإنكليزي الممتاز علاوة على تقديم ريال مدريد عرض ضخم وقياسي من أجل نقل اللاعب إلى قلعة سانتياغو برنابيو.
&