يتألق نادي ريال مدريد الإسباني في الفترة الأخيرة مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد البداية المتعثرة مع المدير الفني المقال رافائيل بينيتيز.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن ثنائي خط هجوم ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما يعدان أفضل مهاجمين في القارة الأوروبية من حيث عدد الأهداف.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن ثنائي هجوم ريال مدريد أحرز 53 هدفاً في الدوري الإسباني وهو الرقم الأعلى من بين كافة الثنائيات في قارة أوروبا بواقع 31 هدفاً للدون البرتغالي و22 هدفاً للمهاجم الفرنسي.

وأشارت إلى أن ثنائي الغريم برشلونة المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز الأقرب لثنائي ريال مدريد بـ49 هدفاً منها 26 هدفاً لمهاجم ليفربول السابق و23 هدفاً للبرغوث.

ولفتت إلى أن ثلاثي هجوم برشلونة يتفوق على نظيره في ريال مدريد بفارق هدف وحيد فيما يتفوق الثنائي الهجومي للفريق الملكي على نظيره في البلوغرانا.

وأوضحت أن ثنائي بنفيكا البرتغالي المكون من جوناس وميرتوغلو يأتي في المركز الثالث برصيد 48 هدفاً منها 30 للمهاجم البرازيلي مقابل 18 لزميله.

وأكملت أن ثنائي هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش وإدينسون كافاني تمكنا من تسجيل 47 هدفاً بفارق هدف وحيد عن ثنائية بايرن ميونيخ الألماني المكونة من روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر.

تجدر الإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وصلا إلى فريق العاصمة الإسبانية صيف عام 2009 قادمين من مانشستر يونايتد وليون على التوالي وأحرزا 365 هدفاً في الليغا منذ ذلك الوقت.