قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تفتقد المرحلة الرابعة من الدوري الكويتي لكرة القدم الى مباريات قمة اذ ينتظر القادسية حامل اللقب والمتصدر الحالي اختبار سهل أمام برقان الوافد الجديد الى البطولة بعد غد الجمعة، فيما يلتقي الكويت مع خيطان، والعربي مع الصليبخات الخميس.

ويلعب في افتتاح المرحلة غدا أيضا الساحل مع اليرموك، على ان يلتقي بعد غد الجهراء مع الفحيحيل، التضامن مع السالمية، وكاظمة مع الشباب، فيما يستريح النصر الثالث (6 نقاط).

في المباراة الاولى، يعتبر القادسية مرشحا فوق العادة لتجاوز برقان الذي يخوض المسابقة للمرة الاولى في تاريخه.

القادسية القادم من فوز كبير على التضامن 3-صفر، يحتل الصدارة برصيد 7 نقاط وسيفتقد في المباراة امام برقان الى كل من بدر المطوع وعامر المعتوق للاصابة والاردني شريف النوايشة لتأخر عودته الى البلاد بسبب اجراءات الاقامة، فيما سيكون خالد القحطاني جاهزا بعد انتظامه في التدريبات اثر تعافيه من الاصابة.

من جانبه، لن يخوض برقان اللقاء تحت الضغط خصوصا ان المقارنات معدومة مع القادسية نظرا الى الفوارق الفنية والتاريخية بين الطرفين.

ويدخل برقان اللقاء بمعنويات مرتفعة على خلفية الفوز الذي حققه في المرحلة الماضية على الفحيحيل بهدف، وهو الاول له على الاطلاق، ما منحه ثلاث نقاط تشكل رصيده الكلي في المركز الثاني عشر.

وفي المباراة الثانية، يعود الكويت الى المسابقة بمواجهة خيطان بعد ان استراح في المرحلة السابقة ودخل معسكرا سريعا في القاهرة بقيادة المدرب محمد عبدالله الذي حل مكان الفرنسي لوران بانيد.

وكان الكويت سقط في فخ التعادل مع ضيفه اليرموك في المرحلة الثانية وهو يملك اربع نقاط في المركز السادس.

ويدخل "العميد" المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب فهد العنزي الذي يخضع للعلاج المكثف تحت اشراف الدكتور الاسباني الشهير رامون كوغات الذي يزور البلاد حاليا.

من جهته، يشغل خيطان المركز الحادي عشر برصيد ثلاث نقاط حصدها في المرحلة السابقة بفوزه الاول هذا الموسم والذي تحقق على حساب اليرموك بهدف وحيد.

وفي المباراة الثالثة، يسعى العربي الى العودة الى سكة الانتصارات من بوابة ضيفه الصليبخات بعد ان اكتفى في المرحلتين السابقتين بالتعادل مع القادسية سلبا والسالمية بالنتيجة ذاتها.

ويحتل "الأخضر" المركز الخامس برصيد خمس نقاط ويطمح مدربه فوزي ابراهيم الى انتزاع النقاط الثلاث امام الصليبخات كي يبقى فريقه على مقربة من أهل القمة.

ويفتقد العربي الى لاعبه السوري احمد الصالح الذي غادر الى قطر لاستكمال علاجه تحت اشراف الطاقم الطبي لمنتخب سوريا، الامر الذي سيبعده عن مواجهتي الصليبخات واليرموك في المرحلتين الرابعة والخامسة على التوالي.

كما يغيب الحارس سليمان عبر الغفور ومحمد باعباد ومشاري الكندري للإصابة.

من جانبه، يدخل الصليبخات المباراة قادما من تعادل سلبي مع الساحل في المرحلة الماضية رفع به رصيده الى 4 نقاط في المركز التاسع.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الساحل العاشر (4 نقاط) مع اليرموك الثالث عشر (نقطة واحدة)، الجهراء الرابع عشر (نقطة واحدة) مع الفحيحيل الخامس عشر الاخير (دون رصيد)، التضامن الثامن (4 نقاط) مع السالمية السادس (4 نقاط)، وكاظمة الثاني (6 نقاط) مع الشباب الرابع (5 نقاط).