استهلت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية حملة الدفاع عن لقبها في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، بخسارة امام الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة 5-7 و6-1 و5-7 الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة البيضاء.

واهدرت رادفانسكا فرصة لحسم المباراة في صالحها في المجموعة الثالثة عندما تقدمت 5-4 والارسال بحوزتها بيد ان الروسية انقذت الموقف وقلبت الطاولة على البولندية وحسمت المباراة في صالحها في ساعتين و48 دقيقة.

واكدت كوزنتسوفا (31 عاما) تفوقها على رادفانسكا وتغلبت عليها للمرة الثالثة عشرة في 17 مباراة بينهما والثالثة على التوالي بعد الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد للمنتخبات العام الماضي وربع نهائي دورة ووهان الصينية مطلع الشهر الحالي.

وتابعت كوزنتسوفا تألقها في الاونة الاخيرة ولم تتأثر بوصولها المتأخر الى سنغافورة كونها آخر المتأهلات اليها بعد ان احتفظت بلقبها بطلة لدورة العاصمة الروسية بفوزها على الاسترالية الروسية الاصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1 في النهائي اول من امس السبت.

ونجحت كوزنتسوفا في حسم المجموعة الاولى في صالحها 7-5، لكنها انهارت في الثانية وخسرتها 1-6، قبل ان تواصل البولندية صحوتها وتتقدم 2-صفر في الثالثة الحاسمة ثم 4-2، لكن الروسية تدراكت الموقف وكسبت شوطين متتاليين مدركة التعادل 4-4 وردت رادفانسكا التحية مباشرة للروسية وكسرت ارسالها لتتقدم 5-4 وحصلت على كرة لحسم المجموعة والمباراة في صالحها لكنها اهدرتها لتكسر الروسية ارسالها وتدرك التعادل 5-5 ثم تقدمت 6-5 قبل ان تحسمها في صالحها 7-5.

وكانت رادفانسكا توجت بلقب العام الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية.

وتلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة.

وتضم المجموعة الحمراء الالمانية انجيليك كيربر الاولى والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والاميركية ماديسون كيز السادسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.