كشفت إذاعة " كادينا سير" الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني خططت للتعاقد مع الإسباني بيب غوارديولا لتدريب الفريق الأول خلفًا للمدرب المقال الإسباني رافائيل بينيتيز &قبل التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان في مطلع عام 2016 عندما كان غوارديولا مدربًا لنادي بايرن ميونيخ الألماني قبل أن يكشف عن وجهته الجديدة نحو تدريب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

&وأكدت الإذاعة في تقرير لها نشرته مختلف وسائل الإعلام العالمية، بأن غوارديولا كان الخيار الأول والمفضل لرئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز قبل زين الدين زيدان الذي كان يتولى الجهاز الفني للفريق الرديف بالنادي.
&
وأوضحت الإذاعة الشهيرة أن إدارة ريال مدريد اتصلت بجوسيب ماريا اوروبيتج وكيل أعمال المدرب غوارديولا من اجل فتح باب التفاوض معه، غير انه اتضح منذ البداية ان تدريب غوارديولا لريال مدريد أمر غير وارد بالنسبة للفيلسوف الكتالوني.
&
وكان رئيس النادي فلورنتينو بيريز قد اضطر إلى إقالة المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز في شهر يناير من عام 2016 &بسبب سوء النتائج التي حققها الفريق تحت إشرافه، وذلك بعد أشهر قليلة من تعيينه على رأس الجهاز الفني بنادي ريال مدريد خلفًا للإيطالي كارلو انشيلوتي، ليقع اختيار رئيس النادي الملكي على تنصيب زيدان مدربًا للفريق، لينجح الأخير في قيادة الريال لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا ووصافة الدوري الإسباني وإحراز لقب السوبر الأوروبي، فيما يتصدر حالياً ترتيب سلم الترتيب في الدوري الإسباني.
&
ويبدو أن الرئيس بيريز أراد استغلال الغموض الذي كان يكتنف مستقبل غوارديولا مع نادي بايرن ميونيخ وعدم حسمه لقرار تمديد عقده مع العملاق البافاري من عدمه، في السعي للتعاقد معه وجلبه إلى قلعة " السانتياغو بيرنابيو"، مثلما نجح سابقاً في جلب الجناح البرتغالي لويس فيغو في عام 2000 على أمل أن يحقق المدرب الكتالوني مع النادي الملكي نفس الانجازات التي حققها مع نادي برشلونة خاصة هيمنته على مباريات الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين &ريال مدريد وبرشلونة في الفترة من عام &2008 وحتى عام &2012.
&
وكان غوارديولا قد رفض تمديد عقده مع نادي بايرن ميونيخ، مفضلاً &اختيار العمل في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث تعاقد معه نادي مانشستر سيتي ليخلف &المدرب التشيلي المقال مانويل بيليغريني.
&
ويعرف عن أبناء برشلونة من أمثال غوارديولا رفضهم التام والمطلق الانتقال للغريم التقليدي ريال مدريد، سواء كلاعبين أو كمدربين بسبب العلاقة العدائية بين الناديين، حيث لم يكن من السهل على غوارديولا ان يعود إلى ملعب " الكامب نو" على رأس الجهاز الفني لريال مدريد ليفوز على برشلونة وداخل إقليم كتالونيا.
&