اوقف الياباني كي نيشيكوري المصنف ثالثا سلسلة انتصارات الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو بفوزه عليه 7-5 و6-4 الجمعة في ربع نهائي دورة بال السويسرية الدولية البالغة قيمة جوائزها 985ر151ر2 مليون يورو.

ويلتقي نيشيكوري في نصف النهائي جيل مولر من لوكمسبورغ الفائز بدوره على الارجنتيني الاخر فيديريكو دلبونيس 6-7 (4-7) و6-4 و7-6 (7-3).

وكان دل بوترو عاد الاسبوع الماضي الى سكة الالقاب بتتويجه بطلا لدورة ستوكهولم اثر تغلبه على الاميركي جاك سوك في المباراة النهائية، محرزا لقبه الاول منذ تتويجه بدورة سيدني في كانون الثاني/يناير 2014.

وغاب الارجنتيني فترات طويلة عن الملاعب بسبب اصابات في المعصم واكتفى بالمشاركة في 4 دورات عام 2014 واثنتين عام 2015.

لكنه عاد الى الملاعب في بداية الموسم الحالي وكان يحتل المركز 1000 عالميا قبل ان يستعيد مستواه الذي خوله الظفر بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2009، خصوصا في دورة الالعاب الاولمبية الاخير في ريو عندما بلغ المباراة النهائية باخراجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا من الدور الاول والاسباني رافايل نادال الرابع من نصف النهائي قبل ان يخسر امام البريطاني اندي موراي في النهائي.

كما تابع دل بوترو تألقه وتغلب على موراي في نصف نهائي كأس ديفيس وقاد منتخب بلاده الى الدور النهائي حيث سيلاقي كرواتيا في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويغيب السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في دورة بال بسبعة القاب بسبب الاصابة.