قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الاسباني فرناندو فرداسكو الدور الثاني لدورة باريس الدولية في كرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 755ر300ر4 ملايين يورو، بفوزه على الهولندي روبن هاسه 6-2 و3-2 ثم بالانسحاب الاثنين في الدور الاول.

ويلتقي فرداسكو في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا ووصيف بطل النسخة الاخيرة والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين ال16 الاوائل في مقدمتهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل الاعوام الثلاثة الاخيرة.

وبات ديوكوفيتش الموسم الماضي اول لاعب يفوز بهذه الدورة اربع مرات (فاز بها عام 2009) واول لاعب ايضا يحرز 6 دورات ماسترز للالف نقطة في العام ذاته.

ويواجه ديوكوفيتش خطر التنازل عن صدارة التصنيف العالمي من موراي المتألق بشكل لافت في الاونة الاخيرة بظفره بثلاث القاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا امس الاحد رافعا رصيده الى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية.

واقترب موراي من ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة، وبات بامكان البريطاني ازاحته عن المركز الاول في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في حالتين، الاولى اذا توج بلقب الدورة ولم يبلغ الصربي مباراتها النهائية، والثانية في حال بلوغه المباراة النهائية وفشل ديوكوفيتش في بلوغ دور الاربعة.

كما يملك البريطاني احتمالا ثالثا لانتزاع الصدارة في نهاية الموسم وهو التتويج في باريس وفوزه بمبارياته الثلاث في الدور الاول من ببطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم المقررة في لندن الشهر المقبل.

ورفع موراي رصيده الى 70 فوزا في عام 2016 حتى الان.

ويبدأ ديوكوفيتش حملة الدفاع عن القابه الثلاثة الاخيرة التي توج بها على حساب الاسباني دافيد فيرر والكندي ميلوش راونيتش وموراي على التوالي، بمواجهة الفائز في المباراة بين الاسباني نيكولاس الماغرو واللوكسمبورغي جيل مولر.

وصنف راونيتش رابعا ويستهل مشواره بمواجهة الاسباني الاخر بابلو كارينيو بوستا الفائز على الايطالي فابيو فونييني 6-3 و6-1، فيما صنف فيرر في المركز الخامس عشر وسيلتقي مع الالماني ميشا زفيريف او الاميركي جون ايسنر.

وتشهد الدورة منافسة قوية بين 7 لاعبين على البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين الى بطولة الماسترز المقررة في لندن من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر هم: النمسوي دومينيك تييم والكرواتي مارين سيليتش والتشيكي توماس برديتش والبلجيكي دافيد غوفان والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والاسباني روبرتو باوتيستا اغوت والفرنسي الاخر لوكاس بوي.

وصنف تييم سادسا ويبدأ مشواره امام الاميركي جاك سوك او الالماني فيليب كولشرايبر، وسيليتش تاسعا وسيلتقي مع مواطنه ايفو كارلوفيتش او الصربي دوسان لايوفيتش، وبرديتش سابعا ويلعب مع البرتغالي جواو سوزا الفائز على الايطالي اندريا سيبي 6-4 و6-4، وغوفان ثامنا وسيواجه الفرنسي نيكولا ماهو او النمسوي مارتن كليزان.

وصنف تسونغا وباوتيستا وبوي في المراكز 11 و10 و13 على التوالي، وسيلعب الاول مع مواطنه روبير ستيفان او الاسباني البرت راموس فينولاس، والثاني مع الفرنسي جيل سيمون الفائز على مواطنه جوليان بينيتو 4-6 و6-3 و6-2، والثالث مع مواطنه بيار هوغ هيربير او الاسباني الاخر فيليسيانو لوبيز.

وضمن 6 لاعبين تأهلهم وهم ديوكوفيتش وموراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث وراونيتش والياباني كي نيشيكوري الخامس والفرنسي غايل مونفيس السادس والغائب عن نسخة هذا العام بسبب الاصابة.

ويبدأ فافرينكا مشواره بمواجهة الالماني يان لينارد ستروف الفائز على الاوكراني ايليا مارتشنكو 6-1 و6-1، ونيشيكوري بلقاء الصربي فيكتور ترويسكي او الفرنسي ادريان مانارينو.

وبلغ الدور الثاني للدورة القبرصي ماركوس بغداديس بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-2 و6-4، والاميركي ستيف جونسون بتغلبه على الارجنتيني غيدو بيا 6-4 و7-5، والايطالي باولو لورنتسي بفوزه على الفرنسي بنوا بير 6-3 و7-6 (7-4).

وفي الدور المقبل، يلعب بغداديس مع البلغاري غريغور ديميتروف الرابع عشر، وجونسون مع الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر، ولورنتسي مع الاوروغوياني بابلو كويفاس السادس عشر.

- خروج ديوكوفيتش من منافسات الزوجي -
وودع ديوكوفيتش منافسات الزوجي من الدور الاول بخشارته ومواطنه نيناد زيمونيتش امام الفرنسيين مانارينو وكونتان هايلس 3-6 و4-6.

ونادرا ما يخوض ديوكوفيتش منافسات الزوجي، ومشاركته في باريس هي الخامسة له هذا العام بينها كأس ديفيس ودورة الالعاب الاولمبية ودائما مع مواطنه زيمونيتش. وهما فازا بمباراة واحدة فقط وكانت في دورة الالعاب الاولبية في ريو دي جانيرو.