بات المنتخب الأرجنتيني يعيش في وضع كارثي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا، قد يبعده عن المشاركة في العرس العالمي.

وفشلت الأرجنتين في التأهل لكأس العالم في عام 1970، وها هي الآن في خطر شديد من فقدان فرصة التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم معاقبة منتخب بوليفيا وتجريده أربع نقاط من رصيده لإشراكه لاعبا غير مؤهل في مواجهتي البيرو وتشيلي ضمن التصفيات.

وفازت بوليفيا على البيرو 2-صفر في لاباز وتعادلت مع تشيلي سلبا في 1 و6 ايلول/سبتمبر الماضي، في محاولتها لبلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1994.

ودفعت بوليفيا بالمدافع نلسون كابريرا (33 عاما) المولود في الباراغواي كلاعب بديل في المباراتين، بيد انه مثل بلده الأصلي سابقا في مباراة واحدة في 2007.

وساهم قرار الاتحاد الدولي في تقدم المنتخب التشيلي الذي أصبح في المركز الخامس متفوقا بفارق الأهداف عن المنتخب الأرجنتيني الذي يحتل المركز السادس، علما أن أول أربعة منتخبات تتأهل مباشرة إلى مونديال روسيا 2018، في حين يخوض صاحب المركز الخامس مباراة فاصلة.

وما زاد من متاعب المنتخب الارجنتيني في التصفيات هي إصابة نجمها ليونيل ميسي، حيث لم يحصد منتخب التانغو سوى نقطتين من أصل تسعة في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد فنزويلا وبيرو وباراغواي والتي غاب عنها ميسي بسبب الإصابة.

وسيعود ميسي إلى تشكيلة الارجنتين في مباراة القمة التقليدية أمام البرازيل في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في بيلو هوريزونتي، قبل ان تستضيف كولومبيا بعد خمسة ايام في سان خوان.