واصل الأهلي حامل اللقب انتفاضته وحقق فوزا كبيرا على الوحدة 4-صفر مساء الحمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في المرحلة الثامنة من الدوري السعودية لكرة القدم.

وسجل السوري عمر السومة (22) واليوناني يوانيس فيتفاتسيديس (58) ومصطفى بصاص (74) وعبد الفتاح عسيري (89) الاهداف.

ورفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة وقفز الى المركز الرابع مؤقتا، بينما بقي الوحدة ثامنا مؤقتا ايضا برصيد 9 نقاط.

وبدأ الأهلي مهاجما منذ انطلاقة الشوط الأول وأضاع هدافه السومة فرصة محققة عندما خطف الكرة من احد المدافعين وواجه المرمى قبل أن يصوبها سهلة في أحضان الحارس احمد الغامدي (4).

وانقذ حارس الوحدة هدفا محققا عندما تصدى لكرة سلمان المؤشر وحولها بصعوبة الى ركنية (12)، قبل أن يتحصل السومة على كرة على مشارف المنطقة سددها بقوة في سقف المرمى مفتتحا التسجيل (22).

وكان الوحدة قريبا من ادراك التعادل لولا براعة احمد الرحيلي الذي حول كرة اود داغولو من جمهورية افريقيا الوسطى بصعوبة بالغة الى ركنية (36).

وواصل الاهلي افضليته في الشوط الثاني ونجح في تعزيز تقدمه عبر فيتفاتسيديس الذي انطلق خلف كرة طويلة واجه على إثرها المرمى ولعبها ساقطة "لوب" فوق الحارس احمد الغامدي (58).

وأضاع البديل عسيري هدفا محققا عندما واجه المرمى ولعب الكرة في زاوية الحارس الذي أمسكها على دفعتين (69). ومن هجمة منسقة لعب المصري محمد عبد الشافي كرة عرضية تابعها بصاص على يسار احمد الغامدي (74). وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سجل عسيري الهدف الرابع إثر كرة توغل بها داخل المنطقة وسددها قوية داخل المرمى (89).

القادسية والخليج

وفي مباراة ثانية، فرض التعادل السلبي نفسه بين القادسية والخليج على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وجاءت المباراة بمستوى متوسط من كلا الفريقين اللذين واصلا نزيف النقاط ليستمرا في مراكز المؤخرة، إذ يحتل القادسية المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، فيما يحتل الخليج المركز الثاني عشر برصيد 5 نقاط.

وتختتم المرحلة غدا السبت بلقاءي الفتح مع الهلال، والاتفاق مع التعاون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاتحاد 19 نقاط من 8 مباريات

2- النصر 18 من 8

3- الشباب 17 من 8

4- الاهلي 16 من 8

5- الهلال 15 من 7

أهداف مباراة الأهلي والوحدة:

ا