احتفظت انكلترا بصدارة مجموعتها بعد فوزها الصريح على ضيفتها اسكتلندا 3-صفر الجمعة في&ضمن الجولة الرابعة من تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

ورفعت انكلترا رصيدها الى 10 نقاط من 4 مباريات في المجموعة السادسة، مقابل 8 لسلوفينيا التي تخطت مضيفتها مالطا بهدف، و6 لسلوفاكيا التي الحقت بضيفتها ليتوانيا اول خسارة وسحقتها 4-صفر.

وبعد الكباش بين انكلترا واسكتلندا من جهة والاتحاد الدولي لكرة القدم من جهة اخرى، بشأن وضع شارات زهرة الخشخاش الحمراء على قمصان اللاعبين رمزا لتذكر قتلى الجنود البريطانيين في الحروب، لف لاعبو المنتخبين الشارات على اكمامهم.

وقرر اتحادا البلدين مواجهة فيفا الرافضة عرض شعارات سياسية او دينية او تجارية على قمصان اللاعبين، برغم تلويح فيفا بفرض عقوبات على الطرفين.

وتعد مواجهة انكلترا واسكتلندا التي انتهت بالتعادل السلبي عام 1872 اول مباراة رسمية بين منتخبين في تاريخ كرة القدم، وهما سيلتقيان للمرة 113.

على ملعب "ويمبلي" في لندن، شارك واين روني اساسيا بعد استبعاده عن مباراة سلوفينيا، ولعب بدلا من المصاب ديلي آلي (توتنهام) الى جانب دانيال ستاريدج، فيما جلس هاري كاين وجيمي فاردي على مقاعد البدلاء في تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت.

وكان اداء منتخب انكلترا عاديا في الشوط الاول انهاه متقدما بهدف، بعد عرضية من قوية من الظهير الايمن كايل ووكر من داخل المنطقة تابعها دانيال ستاريدج برأسه من مسافة قريبة في شباك الحارس كريغ غوردون (24).

دخلت اسكتلندا تبحث عن المعادلة في الشوط الثاني، بيد ان الانكليز كانوا السباقين في هز الشباك، ومن عرضية على جهة اليسرى لداني روز تابعها ادم لالانا برأسه (50).

وقتل المدافع غاري كايهل امال الاسكتلنديين بهدف ثالث اثر ركنية تابعها ايضا برأسه ارتدت من يد غوردون الى زاويته اليسرى (61).

وهذا الهدف السابع من اصل اخر 8 لانكلترا في مرمى اسكتلندا يأتي بكرة رأسية.

وتواجه انكلترا الثلاثاء المقبل اسبانيا وديا على ملعب ويمبلي في مباراتها الاخيرة هذه السنة.

سلوفينيا ومالطا

واصبحت سلوفينيا ثانية (8 نقاط) بفوزها على مضيفتها مالطا 1-صفر على الملعب الوطني في تاكالي. وسجل بنيامين فربيتش (47) الهدف.

سلوفاكيا وليتوانيا&

وعلى ملعب "انتونا مالاتنينسكيهو" في ترنافا، حسمت سلوفاكيا مباراتها مع ضيفتها ليتوانيا في الشوط الاول بتسجيلها ثلاثية قبل تعميق النتيجة في الثاني واصبحت ثالثة بست نقاط. وسجل للفائز ادم نيميتش (12)، ويوراي كوتشكا (15) ومارتن سكرتل (36) وماريك هامسيك (86).

&

في ما يلي ترتيب المجموعة السادسة&بعد الجولة الرابعة:

المنتخب &&&&&&&&&&&لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

انكلترا &&&&&&&&&&&&4 &&&3 &&&&1 &&&&- &&6& & - &&&& 10

سلوفينيا &&&&&&&&&&&4 &&&2 &&&&2 &&&&- &&4& & 2 &&&& 8

سلوفاكيا &&&&&&&&&&4 &&&2 &&&&- &&&&2 &&7& & 2 &&&& 6

ليتوانيا &&&&&&&& &&&4 &&&1 &&&&2 &&&&1 &&5& & 7 &&&& 5

اسكتلندا &&&&&&&&&&&4 &&&1 &&&&1 &&&&2 &&6& & 8 &&&& 4

مالطا &&&&&&&&&&&&&4 & &&- &&&&- &&&&4 &&1& & 10&&&& -

أهداف مباراة&إنكلترا وأسكتلندا:

أهداف مباراة سلوفاكيا وليتوانيا :

&