: آخر تحديث
على حساب ضيفه بروكلين نتس

كليبرز يواصل انتصاراته في الدوري الأميركي للمحترفين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل لوس انجليس كليبرز مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه السابع على التوالي والعاشر في 11 مباراة وجاء على حساب ضيفه بروكلين نتس 127-95 الاثنين في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "ستايبلس سنتر"، لم يجد كريس بول ورفاقه صعوبة تذكر في تخطي عقبة بروكلين ومواصلة افضل انطلاقة لكليبرز في تاريخه.

وتسيد كليبرز اللقاء منذ البداية بعدما تقدم على ضيفه 35-7، منهيا الربع الاول وهو في المقدمة 39-14 قبل ان يتحسن اداء الضيوف في الربع الثاني الذي سجلوا خلاله 10 نقاط متتالية دون رد من اصحاب الارض ما سمح لهم بتقليص الفارق الى 17 نقطة 34-51.

وعاد كليبرز بعدها لفرض هيمنته المطلقة على اللقاء وانهى الشوط الاول متقدما بفارق 24 نقطة 71-47 ثم 30 في الربع الثالث 89-59، ما دفع المدرب دوك ريفرز الى اراحة لاعبيه الاساسيين كريس بول وبلايك غريفين ودجاي دجاي ريديك ودياندري جوردن والكاميروني لوك مباه آموت دون ان يؤثر ذلك على اندفاع فريقه الذي دخل ببدلائه الى الربع الاخير وهو في المقدمة بفارق 31 نقطة 102-71 ثم حافظ معهم على تقدمه الكبير حتى انهى اللقاء بفارق 32 نقطة 127-95.

وكان بول افضل مسجل في كليبرز بتسجيله 21 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة في غضون 25 دقيقة، واضاف غريفين 20 مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة في 26 دقيقة، فيما ساهم ريديك بـ18 نقطة في 23 دقيقة والاحتياطي جمال كراوفورد بـ17 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة في 22 دقيقة.

اما من ناحية بروكلين الذي لم يفز على كليبرز في لوس انجليس منذ 2010، فكان الكرواتي بويان بوغدانوفيتش الافضل بتسجيله 18 نقطة واضاف شون كيلباتريك 14 مع 5 متابعات وكل من كريس ماكولوغ ويوغي فيريل 13 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة للاول دون ان يكون ذلك كافيا لتجنيب الضيوف هزيمتهم الرابعة من اصل 5 مباريات خاضوها حتى الان خارج ملعبهم والسادسة بالمجمل من اصل 10 مباريات.

وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر"، عمق سان انتونيو سبيرز جراح ضيفه ميامي هيت والحق به الهزيمة الخامسة على التوالي والسابعة في 9 مباريات بالفوز عليه 94-90 في مباراة خاضها فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بالخماسي الاساسي للمرة الاولى بين جماهيره.

واضطر بوبوفيتش الى اعتماد 5 تشكيلات اساسية مختلفة في المباريات التسع الاولى لفريقه بسبب الاصابات لكنه تمكن بعدها من استعادة كامل الاعضاء الاساسيين، وهم كاوهي لينرد ولاماركوس الدريدج والفرنسي توني باركر والاسباني باو غاسول وداني غرين الذي لعبوا جميعا الى جانب بعضهم للمرة الاولى هذا الموسم على ملعب "اي تي اند تي"، ورغم ذلك فقد سان انتونيو الكرة في 17 مناسبة وعانى من مشاكسات لاعبي ميامي خصوصا في الشوط الثاني.

واجبر بوبوفيتش على اراحة غرين طيلة الشوط الثاني بسبب تعرضه لضربة في فخذه دون ان يؤثر ذلك على نتيجة المباراة التي تسيدها فريقه في النصف الاول قبل ان يعاني في الثاني من الدفاع الذي طبقه ميامي حيث بلغت نسبة نجاحه في التسديد 26% فقط خلال الدقائق الـ24 الاخيرة.

ونجح ميامي الذي تخلف في نهاية الشوط الاول 40-55، في الاقتراب كثيرا من ضيفه وقلص الفارق حتى اربع نقاط فقط 83-87 في اخر دقيقتين لكن سبيرز حسم الامر لمصلحته بعدما ترجم الاسترالي باتي ميلز ولينرد الرميات الحرة التي حصلا عليها، ما مهد الطريق امام فريقهما لتحقيق فوزه الثامن في 11 مباراة، فيما مني الضيوف بهزيمتهم السابعة في 9 مباريات.

وكان لينرد افضل لاعبي المباراة بتسجيله 24 نقطة مع 12 متابعة واضاف الدريدج 18 نقطة وغاسول 12 نقطة مع 8 متابعات، فيما برز في صفوف ميامي كل من ديون وايترز وحسن وايتسايد بعد ان سجل الاول 27 نقطة والثاني 23 مع 17 متابعة.

وفي المباريات الاخرى، لم تكن النقاط الـ37 التي سجلها ايزياه توماس كافية لتجنيب فريقه بوسطن سلتيكس الهزيمة الخامسة في 10 مباريات وجاءت على يد مضيفه نيو اورليانز بيليكنز بفارق نقطة 105-106.

ويدين اصحاب الارض بفوزهم الثاني فقط في 11 مباراة الى انتوني ديفيس وتيم فرايزر اذ سجل الاول 25 نقطة مع 16 متابعة، فيما سجل الثاني الرمية الحرة التي اعطت فريقه التقدم والفوز في اخر 5ر2 ثانية من اللقاء.

وقاد كارميلو انتوني واللاتفي كريستابس بورتسينغيس فريقهما نيويورك نيكس لفوزه الرابع في 10 مباريات وجاء على حساب ضيفه دالاس مافريكس 93-77، وذلك بعد ان سجل كل منهما 24 نقطة مع 7 متابعات للاول و11 للثاني.

وواصل ديترويت بيستونز تألقه بين جماهيره وحقق فوزه الخامس من اصل 5 مباريات خاضها حتى الان في ملعبه وكان على حساب اوكلاهوما سيتي ثاندر 104-88 رغم تألق نجم الاخير راسل وستبروك (33 نقطة مع 15 متابعة و8 تمريرات حاسمة) الذي لم يتمكن من تجنيب فريقه هزيمته الرابعة على التوالي.

وفاز ممفيس غريزليز على يوتا جاز 102-96، وهيوستن روكتس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 115-88، وانديانا بيسرز على اورلاندو ماجيك 88-69.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: ما زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  6. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  7. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  8. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  9. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  10. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  11. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  12. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  13. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  14. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  15. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
في رياضة