قدم كريج ريدي رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الاعتذار عن التوقيت الذي تم فيه الإعلان عن إيقاف مختبر قطر للمنشطات مشيرا إلى أنه كان خطأ إداريا غير متعمد من الوكالة.

واعرب المسؤولون الاولمبيون على هامش اجتماعات الجمعة العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية امس واليوم في العاصمة القطرية الدوحة عن سخطهم لتوقيت قرار ايقاف مختبر الدوحة لمدة اربعة اشهر.

وجاء اعتذار كريج تعقيبا على سؤال تم طرحه خلال الجلسة الصباحية للجمعية العمومية للاتحاد المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة اليوم الاربعاء، حيث كان مستغربا توقيت إعلان قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بشأن مختبر قطر عشية انعقاد الكونغرس في الدوحة على الرغم من أن قرار الوكالة كان قد تم اتخاذه يوم 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وقال كريج "اعتذر تماما عما حصل، استطيع ان اؤكد لكم بان الامر لم يكن مقصودا".

وعبر الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) عن قلقه بان التوقيت كان مقصودا لخلق الاحراج لاعضاء اللجان الاولمبية الوطنية ولدولة قطر وقال في هذا الصدد "انا قلق جدا من توقيت هذا الاعلان. لم نر ولم نسمع شيء قبل الاعلان الذي حصل اول من امس".&

وكان "روب كوهلر" نائب المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أعلن أمس عدم وجود نية التعمد و"الغش" فيما يتعلق بقرار توقيف الوكالة لمختبر قطر للمنشطات لمدة 4 أشهر.

وقال كوهلر إن مختبر قطر لمكافحة المنشطات ليس به أية شائبة غش أو تلاعب أو ما نحو ذلك ولكن هي إجراءات سيقوم المختبر بعملها حتى تكتمل خطوات تحليل وفحص العينات وتكون مطابقة للمعايير العالمية.