يبدو الجيش وصيف بطل الموسم الماضي مرشحا للابتعاد اكثر في صدارة بطولة قطر حيث يخوض مواجهة سهلة امام الخريطيات قبل الاخير الجمعة في المرحلة الثامنة.

تفتتح المرحلة الخميس فيلتقي الشحانية مع الوكرة، والخور مع الغرافة، ويلعب الجمعة ايضا السيلية مع الاهلي، وام صلال مع لخويا، ومعيذر مع الريان حامل اللقب، وتختتم السبت بلقاء الدربي بين العربي والسد.

وستكون مهمة الجيش المتصدر (19 نقطة) الاسهل بلقائه الخريطيات الثالث عشر (4 نقاط)، ستمكنه من توسيع فارق النقاط او الابقاء على الفارق ذاته على اقل تقدير مع السد اقرب منافسيه، املا في المضي قدما نحو تحقيق حلم الفوز باللقب للمرة الاولى منذ تأسيسه.

يقود هجوم الجيش البرازيلي رومارينيو المتألق والذي انتزع صدارة الهدافين من مهاجمي السد ولخويا والريان.

من جهته، فان مهمة الخريطيات تبدو صعبة جدا خاصة انه يعاني بسبب استمرار الهزائم واخرها امام السيلية تحت قيادة مدربه الجديد التونسي احمد العجلاني.

ويلتقي العربي الحادي عشر (6 نقاط) منافسه اللدود السد الثاني (15 نقطة) الذي حقق تعادلا بطعم الخسارة مع الوكرة الاخير في الجولة الماضية.

غالبا ما ينجح العربي وهو في اسوأ حالاته في الفوز على منافسه، وتؤكد المؤشرات ان اللقاء سيكون قمة ساخنة لرغبة العربي في ايقاف الهزائم التي توالت عليه في اخر 4 جولات والحد من تراجعه في الترتيب، بينما يرغب السد في تعويض التعادل مع الوكرة وملاحقة الجيش لتقليص الفارق في الصدارة الذي وصل الى 4 نقاط.

وتنتظر لخويا الثالث (15 نقطة) مهمة صعبة من اجل وقف نزيف النقاط ومسلسل التعادلات الذي طارده في اخر جولتين، حيث يواجه ملك التعادلات ام صلال السادس (10 نقاط)، حيث يأمل كل من الفريقين بالعودة الى الانتصارات رغم تفوق هجوم لخويا بقيادة المغربي يوسف العربي الذي سيواجه قوة دفاع ام صلال.

ويأمل معيذر السابع (9 نقاط) الصاعد من الدرجة الثانية بتكرار مفاجأته المدوية في 2014 والفوز على الريان حامل اللقب والرابع (13 نقطة).

ويسير معيذر بشكل جيد حتى الان وقد اطاح ببعض الفرق القوية خاصة العربي والخور.