يستضيف الرفاع البحريني نظيره العهد اللبناني الأربعاء على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى ضمن ذهاب الدور التمهيدي الاول لبطولة الأندية العربية لكرة القدم.

ويلتقي الفريقان ايابا في 21 كانون الاول/ديسمبر الجاري في بيروت، على ان يلتقي المتأهل في الدور التمهيدي الثاني مع شباب الخليل الفلسطيني يومي 5 و12 كانون الثاني/يناير المقبل، والفائز منهما يقابل فنجاء العماني يومي 1 و8 شباط/فبراير المقبل علما بأن شباب الخليل اختار العاصمة الأردنية عمان مكانا لمبارياته.

وتقام البطولة بنظام جديد يستكمل بنهائيات تجمع 12 فريقا في ضيافة النادي الأهلي المصري خلال الفترة من 21 تموز/يوليو و5 آب/أغسطس المقبلين.

وتعول الإدارة الرفاعية على المدرب سلمان شريدة لتحقيق نتيجة ايجابية في هذه البطولة، بعدما أعاد الفريق إلى مساره الصحيح فور استلامه لدفة القيادة خلفا للبرتغالي أنتونيو مريندا الذي أقيل من مهمته بعد النتائج غير المتوقعة للفريق.

ويملك شريدة سيرة حافلة بالانجازات المحلية والخارجية، وسبق أن حقق مع المحرق لقب كأس الاتحاد الآسيوي عام 2008.

ويعتمد الرفاع على البرازيلي أسيوريو بربوزا والقيرغزستاني أزمات بايماتوف والصربي ميلادين يفوانسيك والمخضرمين محمد حسين وحسين سلمان والدوليين سيد ضياء سعيد وكميل الأسود وسيد أحمد جعفر "كريمي" وأحمد السكي وجاسم مرهون.

ويدرك الرفاع أن المهمة لن تكون سهلة أمام العهد الذي اخرجه من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي هذا الموسم بتغلبه عليه ذهابا وايابا، قبل ان يخرج من دور الاربعة على يد القوة الجوية العراقي الذي توج باللقب لاحقا.

وينافس العهد بقيادة مدربه باسم مرمر بقوة على لقب الدوري اللبناني، ويملك مجموعة من اللاعبين المميزين أبرزهم خليل خميس وهيثم عافور ومهدي فحص وحسين زين وجمال خليفة ومحمد قدوح والتونسي يوسف المويهبي والنيجيري موسى كبيرو وجاد الزين.