كشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن الترتيب الرسمي لجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لسنة 2016، مع رصيد كل نجم من قائمة ال30 لاعباً الذين كانوا مرشحين لنيل الجائزة التي توج بها أخيراً البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، للمرة الرابعة في مشواره الاحترافي.

ويظهر من خلال الترتيب النهائي أنّ 11 لاعباً من المرشحين للفوز، فشلوا في الحصول على أي صوت، ويتعلق الأمر بكلٍ من: الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي، والإسباني أندريس إنييستا، نجم وسط برشلونة، والبلجيكي كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، والإسباني سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، والأرجنتينيين باولو ديبالا، وغونزالو هيغواين، مهاجمي يوفنتوس، ودييغو غودين، وكوكي، ثنائي أتلتيكو مدريد، والفرنسي هوغو لوريس، حارس مرمى توتنهام، والألماني توماس مولر، ومانويل نوير، ثنائي بايرن ميونيخ.

وحصل كريستيانو رونالدو على 745 نقطة، بفارق 429 نقطة عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي حصد 316 نقطة، فيما نال صاحب المركز الثالث، الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، 198 نقطة.

وجمع الأوروغوياني لويس سواريز، الذي احتل المرتبة الرابعة، 91 نقطة، متقدماً على زميله في الخط الأمامي لفريق برشلونة، البرازيلي نيمار ( 68 نقطة)، والويلزي غاريث بيل، مهاجم ريال مدريد (52 نقطة).

أما النجم العربي، الجزائري رياض محرز، جناح نادي ليستر سيتي الإنكليزي، الذي احتل المركز السابع، فحصل على 50 نقطة.

وحصل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، على 3 نقاط، وبول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وأرتورو فيدال، لاعب بايرن ميونيخ، على 4 نقاط لكل منهما، فيما حصد زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم الشياطين الحمر، 5 نقاط، والبرتغالي روي باتريسيو، حارس سبورتينغ لشبونة، 6 نقاط، وإيمريك أوباميانغ، هداف بوروسيا دورتموند، 7 نقاط، وجيانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس، وبيبي، مدافع ريال مدريد، 8 نقاط لكل منهما.

بينما يعتبر توني كروس، ولوكا مودريتش، نجمي ريال مدريد، وديميتري باييه، لاعب وست هام يونايتد، أقل من حصلوا على نقاط، حيث احتلوا المركز 17 بنقطة واحدة لكل واحدٍ منهم.