استعاد ليفربول المركز الثاني من مانشستر سيتي ووجه اليه رسالة شديدة اللهجة قبل ايام من مباراتهما المرتقبة، بفوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 4-1 الثلاثاء في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويستضيف ليفربول على ملعبه "انفيلد رود" سيتي السبت، في قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز.

وحول ليفربول الثلاثاء تخلفه بهدف الايرلندي جوناثان وولترز، الى فوز مستحق برباعية لادام لالانا والبرازيلي روبرتو فيرمينو والبلجيكي جيانيلي إمبولا (خطأ في مرمى فريقه) ودانيال ستاريدج.

ورفع ليفربول رصيده الى 40 نقطة بفارق نقطة واحدة امام سيتي الذي كان انتزع الوصافة الاثنين، بفوزه على مضيفه هال سيتي بثلاثية.

ومني ستوك بخسارته السابعة هذا الموسم والثانية في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وضغط ليفربول منذ البداية بحثا عن هدف مبكر وخلق لاعبوه العديد من الفرص دون ان ينجحوا في ترجمتها الى اهداف، فدفعوا الثمن من اول هجمة للضيوف افتتحوا منها التسجيل خلافا لمجريات المباراة.

وواصل ليفربول ضغطه وقلب تخلفه الى تقدم بهدفين في نهاية الشوط الاول، قبل ان يعزز بثنائية في الشوط الثاني، محققا فوزه الثاني عشر هذا الموسم والثالث على التوالي والسادس على ارضه.

وقال مدرب ليفربول الالماني يورغن كلوب "كانت المباراة صعبة جدا، النتيجة لا تظهر ذلك ولكنها كانت مباراة صعبة".

أضاف "هناك العديد من الاشياء التي كان يمكننا القيام بها بشكل أفضل ولكننا سجلنا هدفين رائعين - كان جيدين حقا، ومهمين"، متابعا "تحسن مستوانا قليلا في الشوط الثاني، وسجلنا هدفا ثالثا رائعا وبعد ذلك أنهى دانيال (ستاريدج) المباراة".

وشهدت المباراة عودة ثلاثي ليفربول السابق الويلزي جو الن وبيتر كراوتش وغلين جونسون الى انفيلد رود.

وكانت اولى فرص المباراة تسديدة قوية للقائد جوردان هندرسون من خارج المنطقة مرت فوق العارضة (6). الا انه وخلافا لمجريات المباراة، افتتح ستوك التسجيل برأسية لوولترز اثر تمريرة عرضية من المدافع الهولندي إريك بيترز (12).

والهدف يحمل الرقم 500 في الدوري هذا الموسم.

وانقذ كراوتش مرمى ستوك من هدف محقق بابعاده تسديدة البرازيلي روبرتو فيرمينو من مسافة قريبة من باب المرمى وحولها الى ركنية (24). الا ان لالانا نجح في ادراك التعادل مستغلا كرة مرتدة من مدافع ليفربول السابق غلين جونسون اثر محاولته ابعاد تمريرة عرضية للسنغالي ساديو مانيه، فسددها من زاوية صعبة بيمناه (35).

وهو الهدف السابع للالانا هذا الموسم.

وبعد تسديدة منه علت العارضة بسنتيمترات (38)، نجح البرازيلي فيرمينو في التسجيل من محاولته الثالثة، عندما تلقى كرة من جيمس ميلنر داخل المنطقة فتلاعب بجونسون وسددها بيسراه زاحفة ارتطمت بالقائم الايسر ثم الايمن وعانقت الشباك (44).

وهو الهدف السادس لفيرمينو هذا الموسم.

- سيطرة مطلقة لليفربول -

وعزز ليفربول سيطرته وافضليته في الشوط الثاني، عندما استغل القائد هندرسون كرة خاطئة من لاعب الوسط البلجيكي إيمبولا، فهيأها داخل المنطقة الى مواطن الاخير ديفوك اوريجي، الذي مررها عرضية زاحفة امام المرمى.

وحاول إمبولا ابعادها من امام مانيه، لكنه تابعها في مرماه (60).

ودفع مدرب ستوك سيتي، الويلزي مارك هيوز بالمهاجم الدولي المصري رمضان صبحي مكان الايرلندي غلين ويلان (66) دون ان يغير من واقع الحال. في المقابل، نجح ستاريدج في تعزيز النتيجة من اللمسة الاولى بعد 56 ثانية من دخوله بديلا لاوريجي، مستغلا كرة خاطئة أعادها راين شاوكروس الى حارس مرماه لي غرانت، فتلاعب بالاخير وتابعها داخل المرمى (71) مسجلا اول اهدافه هذا الموسم.

وتختتم المرحلة الاربعاء بلقاء ساوثمبتون مع توتنهام.

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي 46 نقطة من 18 مباراة

2- ليفربول 40 من 18

3- مانشستر سيتي 39 من 18

4- ارسنال 37 من 18

5- توتنهام 36 من 17

شاهد أهداف المباراة: