قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قلب بورنموث الطاولة على ليفربول وألحق به الهزيمة الثانية في الدوري الإنكليزي فيما استمرت عقدة&مانشستر يونايتد مع التعادلات. وحسم روما دربي العاصمة وبات شريكاً مع ميلان في وصافة الكالتشيو.واستعاد نيس صدارة بطولة فرنسا بفوزه الكبير على تولوز بثلاثية نظيفة.


إيلاف-الفرنسية:&حقق بورنموث مفاجأة من العيار الثقيل بعدما قلب الطاولة على ضيفه ليفربول، وحول تأخره 1-3 الى فوز 4-3 في الوقت القاتل، ليحقق فوزه الاول عليه منذ تسعة عقود، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدت تعادلا جديدا لمانشستر يونايتد وهذه المرة امام مضيفه ايفرتون 1-1.

وبدا فريق المدرب الالماني يورغن كلوب في طريقه الى تحقيق فوز سهل (والعاشر له هذا الموسم) في المباراة التي اقيمت على ملعب "غولدساندز ستاديوم". فقد انهى ليفربول الشوط الاول متقدما بثنائية نظيفة، الا ان بورنموث رفض الاستسلام واظهر روحا قتالية عالية، لاسيما مع تقدم ليفربول بفارق هدفين في الشوط الثاني، ليخطف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بهدف للهولندي نايثن اكيه.

واشاد كلوب ببورنموث الذي رفض الاستسلام وانتقد في الوقت ذاته لاعبيه لتفويتهم فرصة حسم المباراة بعدما فشلوا في ترجمة الفرص التي حصلوا عليها، وهو قال بهذا الصدد: "في بادىء الامر، اريد القول بان بورنموث استحق الفوز. قاتلوا بشراسة وفرطنا بالمباراة في مرحلة حاسمة (من اللقاء)".

وتابع: "لقد فتحنا امامهم الباب ودخلوا منه وسجلوا اهدافا رائعة وبالتالي يستحقون هذه النتيجة"، املا ان يكون فريقه قد تعلم الدرس من هذه المباراة التي "لم تكن محسومة عندما تقدمنا 2-صفر او 3-1".

واعتبر كلوب ان المشكلة كانت بالطريقة التي لعب بها فريقه بعد تلقيه الاهداف "لاننا اهدينا الكرة لبورنموث. هذه الامور تحصل".

واسدى بورنموث الذي يحقق فوزه الاول على ليفربول من اصل 10 مواجهات بينهما منذ لقائهما الاول في كأس انكلترا عام 1927، خدمة كبيرة لتشلسي المتصدر وارسنال الثاني، اذ اتاح للفريقين اللندنيين الابتعاد بفارق 4 نقاط ونقطة على التوالي عن "الحمر" الحالمين باحراز لقبهم الاول في الدوري منذ عام 1990.

وهذه الهزيمة الثانية لليفربول هذا الموسم بعد تلك التي تلقاها في المرحلة الثانية امام بيرنلي صفر-2 في 20 اب/اغسطس.

وكانت البداية مثالية لفريق كلوب، اذ سجل هدفين في غضون دقيقتين، اولهما للسنغالي المتألق ساديو مانيه في الدقيقة 20 بعد كرة طولية متقنة من الالماني ايمري شان استلمها عند حدود المنطقة ثم لعبها بحنكة الى يسار الحارس البولندي ارتور بوروتس.

ولم يكد بورنموث يستوعب صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مجددا بعد دقيقتين فقط عبر البلجيكي ديفوك اوريجي الذي وصل الى الشباك للمباراة الثانية على التوالي (سجل في المرحلة السابقة ضد سندرلاند) للمرة الاولى منذ وصوله الى الدوري الممتاز عام 2015، وذلك بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى من جوردن هندرسون فاستغل الخروج الخاطىء لبوروتس لكي يتخطاه ويسدد من زاوية صعبة في الشباك الخالية (22).

&شباك ليفربول تهتز ثلاث مرات في 14 دقيقة&

وعاد بورنموث الى اللقاء في بداية الشوط الثاني حين قلص الفارق من ركلة جزاء تسبب بها جيمس ميلنر بعد اسقاطه البديل الاسكتلندي راين فرايزر داخل المنطقة، فانبرى لها كالوم ويلسون بنجاح (56).

وبدا بورنموث في طريقه لتلقي الهزيمة الثامنة على التوالي امام ليفربول في جميع المسابقات عندما اعاد شان الفارق الى هدفين من تسديدة قوسية رائعة اطلقها من حدود المنطقة الى المقص الايسر بعد تمريرة عرضية من مانيه (64).

وهذه المرة الاولى التي يسجل فيها شان هدفا ويمرر كرة حاسمة في نفس المباراة منذ قدومه الى ليفربول في تموز/يوليو 2014.

لكن بورنموث نجح في العودة الى اجواء اللقاء اثر هجمة مرتدة سريعة وسلسلة من التمريرات وصلت على اثرها الكرة الى ويلسون الذي لعبها عرضية لتجد في طريقها فرايزر الذي مهدها لنفسه عند مشارف المنطقة قبل ان يسددها في الزاوية اليسرى الارضية (76).

واكتملت عودة فريق المدرب ايدي هاو بعد دقيقتين فقط بفضل ستيف كوك الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى بعرضية من فرايزر الذي قلب المباراة رأسا على عقب، فسيطر عليها بطريقة مميزة ثم التف وسددها في شباك الحارس الالماني لوريس كاريوس (78).

واعطى الهدف دفعة معنوية لبورنموث الذي هدد مرمى ضيفه اكثر من مرة، الى ان خطف الفوز في الوقت بدل الضائع عبر اكيه الذي وصلت امامه الكرة بعدما صدها حارس ليفربول اثر تسديدة قوية من كوك، فتابعها في الشباك واهدى فريقه فوزه السادس هذا الموسم.

مانشستر يونايتد وايفرتون

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، تواصلت معاناة مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وذلك بعدما فرط "الشياطين الحمر" بفوزهم الثاني فقط في المراحل السبع الاخيرة والثالث في اخر 10 مراحل بتعادلهم مع مضيفهم ايفرتون 1-1.

وكان فريق مورينيو في طريقه لتعزيز سجله في "غوديسون بارك" وتحقيق فوزه السادس عشر في الدوري على ارض القطب الازرق لمدينة ليفربول (اكبر عدد انتصارات له في الدوري على ارض فريق منافس)، وذلك بعدما تقدم على فريق المدرب الهولندي رونالد كومان حتى الدقيقة 89 قبل ان يهدي البلجيكي مروان فلايني فريقه السابق ركلة جزاء، متسببا بحرمان فريقه من فوزه السادس هذا الموسم.

وسيضع التعادل الثالث ليونايتد في المراحل الثلاث الاخيرة والسادس في اخر 8 مراحل، مورينيو الذي طرد الاحد الماضي ضد وست هام (1-1) وغاب عن مباراة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الرابطة ضد وست هام ايضا (4-1)، تحت مزيد من الضغط لا سيما ان فريقه اصبح متخلفا عن تشلسي المتصدر بفارق 13 نقطة في المركز السادس وبفارق 9 نقاط عن المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

وانهى يونايتد الشوط الاول متقدما بفضل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي وبعد ان فشل في الوصول الى الشباك في 6 مباريات متتالية في الدوري، نجح في تسجيل اربعة اهداف في المباريات الثلاث الاخيرة وجاء بطريقة رائعة من كرة "ساقطة" سددها من خارج المنطقة بعد خروج الحارس الهولندي مارتن ستيكلنبرغ من منطقته لقطع الطريق عليه (42) مسجلا هدفه الثامن في البطولة.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الثواني الاخيرة عندما تسبب فلايني الذي دخل في الدقيقة 85 بدلا من الارميني هنريك مخيتاريان، بركلة جزاء بعد اسقاطه السنغالي ادريسا غاي في المنطقة المحرمة فانبرى لها ليتون باينز بنجاح (89) مانحا فريقه نقطته العشرين في المركز الثامن.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ميدلزبره وهال سيتي.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- تشلسي & & & & & & & 34 نقطة من 14 مباراة

2- ارسنال & & & & & & &31 من 14

3- ليفربول & & & & & & 30 من 14

4- مانشستر سيتي & & & &30 من 14&

5- توتنهام & & & & & & 27 من 14

&

أهداف مباراة&بورنموث وليفربول:

&

أهداف مباراة&مانشستر يونايتد وايفرتون:

ميلان وروما شريكان دائماً في المركز الثاني

بقي روما وميلان شريكين في المركز الثاني بعد ان حسم الاول دربي العاصمة مع مضيفه لاتسيو 2-صفر، وفاز الثاني على ضيفه &كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير بصعوبة 2-1 الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على الملعب الاولمبي، حقق روما، صاحب افضل هجوم حتى الان (35 هدفا)، فوزه الحادي والستين في لقاءات الدربي مع لاتسيو مقابل 60 تعادلا و43 خسارة، والرابع على التوالي وبقي دون هزيمة في المواجهات الثماني الاخيرة بينهما.

وحقق روما الذي غاب عنه المصري محمد صلاح بداعي الاصابة وقائده التاريخي فرانشيسكو توتي، فوزه الثامن وحصد 24 نقطة من اصل 24 ممكنة في 8 مباريات خاضها هذا الموسم على الملعب الاولمبي.

وضغط لاتسيو منذ البداية فاضاع له الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (5) وهدافه تشيرو ايموبيلي (9 اهداف) مرتين (13 و20) قبل ان تميل الكفة لصالح روما في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول الذي تميز بالعصبية من الجانبين، فسيطر ميدانيا دون اي تهديد مباشر لمرمى مضيفه.

وفي الشوط الثاني، اطلق ماركو بارولو كرة قوية من 35 مترا سيطر عليها الحارس البولندي فوييسيتش تشيسني (49)، ولاحت اول فرصة لروما في اللقاء في الدقيقة 53 عندما وصلت الكرة الى البوسني ادين دزيكو هداف الفريق (12 هدفا) داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وحاول اسقاطها برأسه في المرمى لكن الحارس فيديريكو ماركيتي ابطل مفعولها.

وتابع روما افضليته وهدد بشكل مباشر مرمى مضيفه، واسقط دزيكو كرة اخرى برأسه اثر عرضية من البلجيكي راديا ناينغولان وتدخل ماركيتي مرة جديدة بنجاح (61)، ورد ايموبيلي بتسديدة قوية تحولت الى ركنية (63).

وامام الضغط الكبير للضيوف، اضطر لاتسيو الى اعتماد دفاع مبالغ فيه فكثرت الاخطاء في منطقة الخطر وجاء هدف السبق من احداها للمدافع البرازيلي والاس الذي ابعد الكرة بطريقة سيئة فوصلت الى الهولندي كيفن ستروتمان الذي تابعها في الشباك على يسار ماركيتي في اعلى الزاوية (65).

ونقصت صفوف لاتسيو بطرد دانيلو كاتالدي بسبب سوء السلوك (67)، وعزز روما تقدمه بالهدف الثاني عندما استلم ناينغولان كرة في وسط الملعب ثم انطلق بها قبل تسديدها من مشارف المنطقة ارتطمت بالارض وخدعت ماركيتي واستقرت على يساره (77).

وفوت ميلينكوفيتش-سافيتس فرصة ذهبية لتقليص الفارق في الدقائق الاخيرة.

ورفع روما رصيده الى 32 نقطة بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الاخيرة، وبفارق الاهداف امام ميلان

ميلان وكروتوني&

وتخطى ميلان عقبة ضيفه المتواضع صاحب فوز واحد فقط حتى الان، وكان في طريقه الى الانتكاس مجددا لولا الهدف القاتل الذي سجله جانلوكا لابادولا في الدقيقة 86.

ووقف رصيد لاتسيو عند 28 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق الاهداف خلف نابولي وبفارق الاهداف ايصا امام اتالانتا.

على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، فاجأ كروتوني اصحاب الارض بهدف مبكر عبر دييغو فالتشينيلي اثر تلقيه كرة من السويدي ماركوس رودن امام المرمى فتابعها بيسراه على يمين الحارس جانلويجي دوناروما (26).

وضغط ميلان بقوة بحثا عن التعادل وانتظر حتى الدقيقة 41 ليدركه عبر الكرواتي ماريو باساليتش بضربة راسية اثر ركلة ركنية من غابريال باليتا.

وسنحت لميلان فرصة ذهبية للتقدم عندما احتسبت له ركلة جزاء اثر عرقلة لابادولا داخل المنطقة من قبل لورنتسو كريسيتيغ لكن الفرنسي مباي نيانغ اهدرها بعدما لعبها سهلة بيمناه ابعدها الحارس بيسراه قبل ان يشتتها الدفاع (53).

وجاء الفرج في الدقيقة 86 عندما استغل لابادولا كرة خاطئة من المدافع الياندرو روزي، فسددها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس اليكس كورداتس.

&تورينو وسمبدوريا

وفاز سمبدوريا على ضيفه تورينو 2-صفر سجلهما في الشوط الثاني الباراغوياني ادغار باريتو اثر تمريرة من الارجنتيني ماتياس سيلفستري (51)، والتشيكي باتريك تشيك بتسديدة من داخل المنطقة (90+5).

ومدد نورينو عقد مهاجمه اندريا بيلوتي (22 عاما) صاحب 11 هدفا هذا الموسم، حتى 2021.

وكان بيلوتي، امل الكرة الايطالية، انتقل في 2015 من باليرمو الى تورينو مقابل 8 ملايين يورو، والتحق مؤخرا بصفوف المنتخب وسجل 3 اهداف في 5 مباريات.

ساسوولو وامبولي&

وحسم ساسوولو المواجهة مع ضيفه امبولي 3-صفر افتتحها بهدفين في الشوط الاول لورنتسو بيليغريني (22 من ركلة جزاء) بعد خطأ من حارس امبولي البولندي لوكاس سكوروبسكي ضد لنطونيو راغوتسا، وفيديريكو ريكي (36 من ركلة جزاء ايضا) اثر لمسة يد من دانييلي كورتشي.

وفي الشوط الثاني، اضاف راغوتسا الثالث بمجهود فردي من مسافة قريبة (53).

بيسكارا وكالياري&

وتعادل بيسكارا مع ضيفه كالياري 1-1.

وتقدم الضيف في الشوط الاول عبر ماركو بارييلو (24) قبل ان يخسر جهود لاعب وسطه دافيدي دي جنارو، صانع الهدف، بالصفراء الثانية (33).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، خطف جانلوكا كابراري نقطة التعادل لاصحاب الارض (90+2).

فيورنتينا وباليرمو&

وحقق فيورنتينا فوزا متأخرا على ضيفه باليرمو قبل الاخير في الترتيب بهدفين لفيديريك برنارديسكي (33) من ركلة جزاء تسبب بها النروجي من اصل مغربي هيثم العصامي، والسنغالي خوما بابكر (90) مقابل هدف للبوسني ماتو يايالو (50).

وصار رصيد فيورنتينا 23 نقطة وانتقل الى المركز الثامن، مقابل 7 لباليرمو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي كييفو مع جنوى، واودينيزي مع بولونيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & &36 نقطة من 15 مباراة

2- روما & & & & 32 من 15

3- ميلان & & & & 32 من 15

4- نابولي & & & 28 من 15

5- لاتسيو & & & &28 من 15

اتالانتا & & & & 28 من 15

&

&

أهداف مباراة&روما ولاتسيو:

أهداف مباراة&ميلان وكروتوني:

أهداف مباراة&فيرونتينا وباليرمو:

&تعادل مثير بين بيتيس وسلتا فيغو وبلباو يحسم دربي الباسك

تعادل ريال بيتيس مع ضيفه سلتا فيغو 3-3&الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان سلتا فيغو البادىء بالتسجيل، قبل ان يتقدم ريال بيتيس مرتين وكان في طريقه الى تحقيق الفوز، لكن الضيوف خطفوا هدف التعادل قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

وتقدم سلتا فيغو عبر ياغو أسباس خونكال عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية عرضية للدنماركي دانيال فاس (15).

ورد ريال بيتيس بهدف التعادل عبر روبن كاسترو من ركلة جزاء (41)، قبل ان يصنع هدف التقدم للبارغوياني انطونيو سانابريا عندما مرر له كرة بينية على طبق من ذهب داخل المنطقة فراوغ الاخير حارس المرمى روبن بلانكو وتابعها بقوة بيسراه داخل المرمى (53).

وادرك اسباس التعادل بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البلجيكي ثيو بونغوندا (61) رافعا رصيده الى 9 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين مناصفة مع مهاجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، وبفارق هدف واحد خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

ومنح المدافع الارجنتيني جرمان بيثيلا الفوز لريال بيتيس بضربة رأسية قوية اثر ركلة ركنية انبرى لها خواكين (73)، لكن سلتا فيغو ادرك التعادل بالطريقة ذاتها عندما تابع المدافع الارجنتيني الاخر فاكوندو رونكاليا برأسه كرة من ركلة ركنية انبرى لها فاس (85).

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 21 نقطة في المركز التاسع، وريال بيتيس الى 15 نقطة وانفرد بالمركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق ليغانيس الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فياريال امس السبت.

&بلباو يحسم دربي الباسك&

وحسم اتلتيك بلباو دربي الباسك مع ضيفه ايبار بالفوز عليه 3-1، ما سمح له بالصعود الى المركز السابع بفارق الاهداف خلف فياريال الخامس وجاره الاخر ريال سوسييداد السادس.

وتقدم بلباو بهدفين نظيفين عبر بينات اتشيبريا (42) الذي سجل هدفه العاشر من ركلة حرة منذ موسم 2011-2012 (وحدهما نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي بـ14 ونجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ13 يتفوقان عليه)، وايناكي وليامس (55) الذي سجل هدفه الثاني هذا الموسم والاول كان ضد فريق باسكي اخر هو ريال سوسييداد.

وعاد ايبار الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الثامن، الى اجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 70 عبر سيرخي اينريتش (70) لكن ايكر مونياين وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث لبلباو في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

سبورتينغ خيخون واوساسونا&

وعمق سبورتينغ خيخون جراح ضيفه اوساسونا متذيل الترتيب في مواجهة بين فريقين يصارعان من اجل البقاء وحقق فوزه الاول منذ 11 ايلول/سبتمبر الماضي والثالث هذا الموسم بتغلبه عليه بثلاثة اهداف لكارلوس كارمونا (43 و79) والبرازيلي دوغلاس دوس سانتوس (56) مقابل هدف لميغيل فلانو (86).

ورفع خيخون رصيده الى 12 نقطة وترك منطقة الهبوط، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 7 نقاط في المركز الاخير بعد تلقيه هزيمته التاسعة مقابل 4 تعادلات وفوز حققه في 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي خارج قواعده على ايبار (3-2).

ديبورتيفو الافيس ولاس بالماس

ولم يستغل ديبورتيفو الافيس عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث في مبارياته الاربع الاخيرة واكتفى بالتعادل مع لاس بالماس بهدف لالكسيس روانو دلغادو (4) مقابل هدف للكرواتي ماركو ليفايا (57).

ورفع الافيس رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث عشر، ولاس بالماس الى 20 نقطة في المركز العاشر.

وتعادل فالنسيا مع ضيفه ملقة بهدفين لرودريغو (7) والفارو مدران (34) مقابل هدف لبابلو فورنالس (3 و90).

وصار رصيد فالنسيا المتعثر هذا الموسم 12 نقطة &في المركز السادس عشر مقابل 20 لملقة الحادي عشر.

وتختتم المرحلة&الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع ريال سوسييداد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & &34 نقطة من 14 مباريات

2- برشلونة & & & & &28 من 14

3- اشبيلية & & & & &27 من 14

4- اتلتيكو مدريد & &25 من 14

5- فياريال & & & & & & 23 من 14

ريال سوسييداد & & & & &23 من 13

اتلتيك بلباو & & & &23 من 14

&

أهداف مباراة&سلتافيغو وريال بيتيس:

&

أهداف مباراة&اتليتك بلباو وآيبار:

&

أهداف مباراة&فالنسيا وملقة:

نيس يستعيد الصدارة ورين يرتقي إلى المركز الرابع

استعاد نيس الصدارة بفوزه على ضيفه تولوز 3-صفر، وانتقل رين الى المركز الرابع اثر فوزه على ضيفه سانت اتيان 2-صفر&الاحد في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، حسم نيس مفاجأة الموسم والحالم بلقب اول منذ عام 1959 وخامس في مسيرته (احرز الالقاب الاربعة اعوام 1951 و1952 و1956 و1959) النتيجة خلال 3 دقائق تقريبا بعد ان تقدم بهدفين في الشوط الاول.

وافتتح الاسان بليا التسجيل اثر تمريرة بينية من البرازيلي دانتي (23) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم، واضاف المغربي يونس بلهندة الثاني اثر تمريرة بينية ايضا من اللاعب البرازيلي ذاته (26).

وفي الشوط الثاني، وقع العاجي جان مايكل سيري على الهدف الثالث اثر تمريرة رأسية من بليا تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (65).

ورفع نيس رصيده الى 39 نقطة وابتعد 3 نقاط عن موناكو الذي تصدر السبت&مؤقتا بفوزه على ضيفه باستيا 5-صفر.

رين ولوريان&

وفي المباراة الثانية، اعاد رين الوصل مع الفوز بعد ان سقط في المرحلة السابقة امام لوريان صاحب المركز الاخير 1-2.

ويدين رين بالفوز اولا الى الفرنسي من اصل كاميروني بول-جورج نتيب الذي سجل الهدف الاول بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة في الجهة اليسرى من بنجامان اندريه تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (54).

وفي الوقت بدل الضائع، عزز البولندي كميل غروتسكي بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة لودوفيك بال (90+2).

&صمم موقت للوبيس

وارتفع رصيد رين الى 27 نقطة مقابل 22 لسانت اتيان التاسع، وتقدم بفارق نقطة على غانغان الذي تغلب امس على نانت 2-صفر، ونقطتين على ليون الذي توقفت مباراته مع مضيفه متز السبت في الدقيقة 31 بسبب اصابة حارس الاول انطوني لوبيس جراء رمي المفرقعات على ارض الملعب.

وكتب لوبيس على صفحته في انستاغرام انه يعاني "من صمم نتيجة الاصابة لكن ذلك لن يؤثر على مستقبله".

واجرى لوبيس فحوصا في احد مستشفيات متز بعد خروجه مباشرة من الملعب، واستشار الاحد طبيبا اختصاصيا في هذا النوع من الاصابات، واوضح اللاعب انه سيخضع للعلاج لمدة اسبوعين.

وتبقى مشاركة لوبيس غير مؤكدة مع ليون الاربعاء ضد اشبيلية الاسباني في الجولة السادسة الاخيرة في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

مرسيليا ونانسي&

وحقق مرسيليا فوزه الخامس في البطولة مقابل 6 تعادلات و5 هزائم على حساب ضيفه نانسي 3-سفر وانتقل الى المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

وسجل فلوريان توفان الهدف الاول في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى داخل المنطقة تابعها في اعلى الزاوية اليمنى (46).

واضاف لاعب ليون السابق بافيتيمبي غوميس الهدف الثاني اثر ركنية نفذها توفان وتابع الكرة بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (80).

وخسر نانسي جهود مهاجمه بينوا بدريتي بالحمراء (82)، فاستغل مرسيليا النقص وسجل الهدف الثالث بواسطة الكاميروني كلينتون موا نجي (90+3).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس & & & & & & & &39 نقطة من 16 مباراة

2- موناكو & & & & & & 36 من 16

3- باريس سان جرمان & &35 من 16

4- رين & & & & & & & &27 من 16

5- غانغان & & & & & & 26 من 16

&

أهداف مباراة&نيس ولوريان :

أهداف مباراة&مرسيليا ونانسي:

الفوز الأول لهامبورغ وأوغسبورغ يفرمل اينتراخت فرانكفورت

عاد هامبورغ من ملعب مضيفه دارمشتات بفوزه الاول لهذا الموسم وجاء بنتيجة 2-صفر الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي شهدت تعثر اينتراخت فرانكفورت بتعادله مع مضيفه اوغسبورغ 1-1.

ويدين هامبورغ الذي يقاتل من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه، بفوزه الاول منذ ختام الموسم الماضي الى النمسوي ميكايل غريغوريتش الذي مهد الطريق امامه بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 30 اثر ركلة ركنية نفذها الصربي فيليب كوستيتش.

واكد البولندي الاصل ماتياس اوسترشوليك فوز الضيوف بهدف في الدقيقة الاخيرة بعد تمريرة من الياباني غوتوكو ساكاي، مسجلا هدفه الاول في الدوري الالماني في 133 مباراة.

وكان غريغوريتش نفسه لعب ايضا دورا اساسيا في الفوز الاخير لهامبورغ حين سجل ثنائية في مرمى اوغسبورغ (3-1) على ملعب الاخير في المرحلة الاخيرة من الموسم الماضي.

ورفع هامبورغ رصيده الى 7 نقاط، 6 منها حصدها مع مدربه الجديد ماركوس غيسدول الذي خلف برونو لاباديا في 25 ايلول/سبتمبر الماضي، وصعد من المركز الاخير الى السابع عشر على حساب انغولشتات وبفارق نقطة خلف دارمشتات الذي مني بهزيمته التاسعة هذا الموسم.

اينتراخت فرانكفورت واوغسبورغ&

وفي المباراة الثانية، فرط اينتراخت فرانكفورت بنقطتين هامتين في صراعه من اجل المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي والثامن هذا الموسم، وذلك بتعادله مع مضيفه اوغسبورغ بهدف للسويدي برانيمير هرغوتا (11) مقابل هدف للكوري الجنوبي دونغ-وون جي (34) الذي منح فريقه التعادل الثالث على التوالي.

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده الى 25 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف خلف هوفنهايم الذي اصبح رابعا بعد تغلبه السبت على كولن 4-صفر، ونقطة امام بوروسيا دورتموند الفائز السبت ايضا على بوروسيا مونشنغلادباخ 4-1، فيما اصبح رصيد اوغسبورغ 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لايبزيغ & & & & & & 33 نقطة من 13 مباراة

2- بايرن ميونيخ & & & 30 من 13

3- هرتا برلين & & & & 27 من 13

4- هوفنهايم & & & & & 25 من 13

5- اينتراخت فرانكفورت 25 من 13

&

أهداف مباراة&هامبورغ ودارمشتات&:

&

أهداف مباراة&اينتراخت فرانكفورت واوغسبورغ &:

&