&خاض متوسط الميدان الألماني مسعود أوزيل مباراته رقم 100 في الدوري الإنكليزي الممتاز مع نادي أرسنال في المواجهة التي جمعته وفريقه بضيفه ويست بروميتش ألبيون، ضمن مباريات الجولة الثامنة عشرة من عمر البطولة.

ويلعب اوزيل في أرسنال منذ صيف عام 2013 ، بعدما تعاقدت معه إدارة " المدفعجية " من نادي ريال مدريد الإسباني في أغلى صفقة عرفها النادي اللندني في مهمة صناعة الأهداف لزملائه من خلال إمدادهم بتمريراته الحاسمة، وهي المهمة التي نجح فيها "عازف الليل" &بالنظر إلى حصيلته الإيجابية في المائة مباراة، التي خاضها مع الفريق لغاية الآن.
&
وبحسب أرقام نشرتها "الدايلي ميل"، فإن اوزيل هو ثاني أفضل ممرر وصانع أهداف خلال المائة مباراة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما تمكن من صناعة 36 هدفًا بفضل تمريراته الدقيقة.
&
ويتخلف أوزيل فقط عن النجم الفرنسي إيريك كانتونا الذي قدم 39 تمريرة خلال 100 مباراة، نجح في ترجمتها زملاؤه إلى أهداف في ناديي ليدز يونايتد ومانشستر يونايتد.
&
مقابل ذلك يتفوق أوزيل على البرتغالي ناني الذي صنع 34 هدفًا لزملائه في نادي مانشستر يونايتد، يالإضافة إلى تفوقه على الإسباني خوان ماتا الذي صنع لزملائه &31 هدفاً في نادي تشيلسي، كما يتفوق على أسطورة نادي أرسنال الهولندي دينيس بيركامب &الذي صنع 30 هدفاً لزملائه خلال خوضه 100 مباراة في مسابقة " البريميرليغ " .
&
ويواجه أرسنال صعوبة في إقناع أوزيل بتمديد عقده مع النادي لما بعد شهر يونيو من عام 2018 بسبب الراتب الأسبوعي الذي يطلبه الدولي الألماني مقابل التجديد، حيث يرغب بمنحه أكثر من 200 ألف جنيه إسترليني أو اتخاذ قراره بالرحيل عن صفوف الفريق.