أثار سياسي ألماني موجة من السخط لدى العديد من مواطنيه بعدما نشر تغريدة انتقد فيها لاعب المنتخب الوطني مسعود أوزيل لتضييعه احدى ركلات الترجيح خلال المباراة التي فاز بها " المانشافت" على منتخب إيطاليا، مساء السبت، لحساب الدور ربع النهائي لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو2016". المتواصلة بفرنسا إلى غاية 10 يوليو الجاري.

وكان منتخب ألمانيا قد فاز على نظيره الإيطالي بركلات الترجيح (6-5) بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل هدف لمثله، وقد ضيع الألمان ثلاث ركلات، نفذها كلاً من مسعود أوزيل وتوماس مولر و باستيان شفاينشتايغر .
 
ولكن الوزير الألماني ماركيس سودر انتقد نجم نادي آرسنال الإنكليزي، مسعود أوزيل، دون زميليه الآخرين، حيث نشر تغريدة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها "يجب أن لا ينفذ أوزيل ضربات الجزاء".
 
ولاقت تلك التغريدة سخطاً كبيراً وانتقادات كثيرة من طرف عدد كبير من الألمان حيث يرد عليه البعض عن سبب عدم انتقاده مولر و شفاينشتايغر ، بما هما أيضاً ضيعا ركلتيها.
 
وقد أعطى البعض الآخر الأمر بعداً سياسياً، حيث يربطوا بين عضوية ماركيس سولدر ضمن الحزب الاتحاد المسيحي الألماني، و الاصول التركية لمسعود أوزيل.
 
ويبدو أنّ سولدر، الذي يشغل منصب وزير المالية لمقاطعة بافاريا، قد شعر بالحرج حيث قام بحذف تغريدته المثيرة للجدل.