قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حصل الامين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم السويسري جاني اينفانتينو احد المرشحين الخمسة لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا)، الاثنين على دعم عدد من نجوم اللعبة لاعبين ومدربين.
&
وقدم اينفانتينو خلال تجمع اقيم في استاد ويمبلي الشهير في لندن خطته للايام ال90 الاولى من ولايته اذا انتخب رئيسا للفيفا في 26 شباط/فبراير في زيوريخ.
&
وشارك في هذا التجمع خصوصا المدرب البرتغالي "المثير للجدل" جوزيه مورينيو ومدرب انكلترا السابق الايطالي فابيو كابيلو والمرشح السابق لرئاسة الفيفا البرتغالي لويس فيغو ونجم ريال مدريد السابق البرازيلي روبرتو كارلوس وقائد منتخب اسبانيا سابقا فرناندو هييرو.
&
وتطرق اينفانتينو (45 عاما) لفضيحة الفساد الهائلة التي عصفت بالمنظمة الدولية للرياضة الاكثر شعبية، وقال "مهمتي الاساسية ستكون في اعادة كرة القدم الى الفيفا واعادة الفيفا الى كرة القدم".
&
واضاف "يجب ان تتحسن صورة الفيفا وان تعود الى افضل حالاتها، ولا يمكننا القيام بذلك الا اذا تنفسنا كرة القدم وعملنا بنسبة 2000 % من اجل كرة القدم".
&
من جانبه، قال فيغو "اعتقد بأننا في لحظة مفصلية. على الناس ان يسألوا انفسهم ما اذا كانوا يريدون الاستمرار على هذه الحال ام انهم يريدون التغيير".
&
واضاف "اذا نظرنا الى المرشحين الاخرين، فهو (اينفانتينو) افضل شخص لتحقيق هذا التغيير".
&
ويتنافس اينفانتينو، احد المرشحين الاوفر حظا، مع البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي والاردني الامير علي بن الحسين ورجل الاعمال الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والفرنسي جيروم شامبانيي.
&
واقترح السويسري ان يتم بعد انقضاء الايام ال90 الاولى تعيين امين عام "غير اوروبي" للفيفا خلفا للفرنسي جيروم فالك الذي اقيل من منصبه منتصف كانون الثاني/يناير لاتهامه ببيع بطاقات الدخول الى مباريات مونيدال 2014 في البرازيل في السوق السوداء اضافة الى اطلاق مسيرة الترشيح لاستضافة مونديال 2026.