وافق السويسري جاني اينفانتينو المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم على المشاركة في مناظرة تلفزيونية مع باقي المرشحين على شبكة "بي بي سي" البريطانية بحسب ما ذكر على حسابه على تويتر الجمعة.
&
وكتب امين عام الاتحاد الاوروبي: "سعيد لقبول دعوة بي بي سي للمشاركة في مناظرة مع باقي المرشحين لرئاسة فيفا... اتطلع للمناظرة والاستماع الى اراء المشجعين. هذا جزء من التزامي بالشفافية والديمقراطية".
&
وكان ثلاثة مرشحين، من بينهم اينفانتينو، رفضوا المشاركة في مناظرة تلفزيونية على شبكة "اي اس بي ان" كان من المقرر ان تنقل مباشرة على الهواء، وذلك بحسب ما كشف المرشح الفرنسي جيروم شامبانيي الثلاثاء الماضي.
&
وقال شامبانيي: "من المخيب جدا ان تضطر (شبكة) +اي اس بي ان+ الى الغاء المناظرة التلفزيونية المباشرة التي كانت مقترحة في 29 كانون الثاني/يناير في لندن بين المرشحين لرئاسة فيفا... انا شخصيا والسيد (الامير الاردني) علي بن الحسين وافقنا فيما رفض المرشحون الثلاثة الاخرون! لا حاجة لقول المزيد!".
&
والمرشحون الثلاثة الذين تحدث عنهم شامبانيي هم اينفانتينو والجنوب افريقي طوكيو سيكسوايل ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم ال خليفة.
&
ويأمل المرشحون الخمسة خلافة السويسري جوزف بلاتر في انتخابات 26 شباط/فبراير المقبل بعد استقالته من منصبه اثر فضيحة فساد مدوية.
&
وترتدي الانتخابات اهمية كبرى نظرا الى الازمة الكبيرة التي تعيشها كرة القدم العالمية والاتحاد الدولي بشكل خاص بعد قرار بلاتر التخلي عن الولاية الخامسة التي فاز بها في ايار/مايو الماضي على حساب الامير علي، وذلك بسبب فضائح الفساد، لكنه قرر مواصلة مهامه حتى انتخاب خلف له الشهر المقبل قبل ان يصدر بحقه قرار الايقاف لمدة 8 اعوام بصحبة رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بسبب دفعة غير مشروعة من الاول الى الثاني بقيمة مليوني دولار لقاء عمل استشاري قام به.