&اسفرت عملية قرعة&الدور قبل النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا عن مواجهة قوية بين حامل اللقب برشلونة ونادي فالنسيا في مباراة وصفها المراقبون بالنهائي المبكر بالنظر إلى قيمة الفريقين .

وقبل مواجهة هذا العام سبق للبلوغرانا والخفافيش أن تقابلا في نفس البطولة وفي أدوار مختلفة 18 مرة،&منها مرتان في الدور النهائي، أما بقية المباريات فقد لعبت بنظام الذهاب والإياب.
&
و تكشف الأرقام عن تفوق البارسا في مواجهاته السابقة مع فالنسيا في كأس الملك، حيث كسب الفريق الكتالوني عشر مواجهات مقابل ثماني لفالنسيا، مع تفوق للخفافيش على البلوغرانا في المباريات النهائية التي اقيمت بينهما.
&
وسجل الهجوم الكتالوني 76 هدفًا مقابل تلقي شباكه لـ 54 هدفاً من هجوم فالنسيا .
&
وهذا والتقى الفريقان أول مرة في موسم 1924-1925، والذي عادت فيه الغلبة للبارسا الذي فاز ذهاباً بسباعية نظيفة، وهي أكبر نتيجة بينهما قبل أن يتعادلا في الإياب، اما آخر مرة تقابلا فيها فتعود لموسم 2011-2012 في الدور النصف النهائي من البطولة، حيث تعادل الفريقان إيجاباً بهدف لمثله، وذلك على إستاد " الميستايا "&قبل ان يتفوق برشلونة تحت إشراف مدربه بيب غوارديولا ذهاباً&على الكامب نو بثنائية نظيفة.
&
وفي الدور قبل النهائي تقابلا برشلونة وفالنسيا ست مرات، فاز البارسا في أربع&مباريات، فيما فاز فالنسيا في مناسبتين.
&
وفي الدور النهائي تقابل برشلونة وفالنسيا مرتين الأولى في عام 1953-1954 &، وفاز باللقب الخفافيش بثلاثية نظيفة ، كما كرر تفوقه في الثانية في موسم 1970-1971 &، بعدما فاز على البارسا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة .
&
و خلال آخر مواجهة جرت بين الفريقين بذات البطولة في عام 2012 يحتفظ برشلونة في تشكيلته الحالية ببعض العناصر التي كانت موجودة في ذلك الوقت ، ومن ابرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي و المدافع الإسباني جيرارد بيكي ومايسترو الفريق اندريس انييستا والظهير الأيمن البرازيلي داني الفيش والمدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو.