قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&اعتبرت محكمة دوسلدورف الالمانية الثلاثاء بان نعت الرئيس السابق للاتحاد الالماني لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر دولة قطر التي تستضيف مونديال 2022، ب"سرطان كرة القدم" بمثابة حرية تعبير.

وقال قاضي المحكمة الاقليمية في دوسلدورف "نعتبر قول +قطر هي ورم سرطاني في كرة القدم+ مبررا من حيث حرية التعبير".
&
وستصدر المحكمة حكمها النهائي في هذه القضية في 19 نيسان/ابريل المقبل، حسب مصادر وكالة "سيد" المحلية، التابعة ل"فرانس برس".
&
وكان الاتحاد القطري للعبة قد رفع دعوى ضد تسفانتسيغر وطالبت بتعويض "عن الضرر الناجم عن تصريحاته" بخصوص استضافة الدولة الخليجية لمونديال 2022.
&
وتسلط هذه القضية الضوء مجددا على الحساسية المحيطة بالقرار الذي اتخذ في كانون الاول/ديسمبر 2010 من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا بمنح هذا البلد الصغير المساحة حق استضافة نهائيات كأس العالم.
&
وتقدم الاتحاد القطري بدعوى ضد الالماني البالغ من العمر 70 عاما بسبب المقابلة التي اجراها وقال فيها: "لطالما قلت ان قطر تشكل ورما سرطانيا في كرة القدم العالمية. وكل شيء بدأ مع هذا القرار" بمنحها حق استضافة مونديال 2022.
&
وتحقق السلطات القضائية السويسرية بظروف منح روسيا وقطر حق استضافة مونديالي 2018 و2022 وسط ادعاءات بوجود عمليات رشوة.
&
ويسعى القطريون بالدعوى التي تقدموا بها الى منع تسفانتسيغر، الذي كان عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا من 2011 حتى 2015 ورئيسا للاتحاد الالماني من 2006 حتى 2012، من تكرار ما قاله سابقا بحق قطر لكن الالماني واثق بحظوظ الفوز بهذه القضية وهو قال سابقا "القضية بسيطة جدا. قد لا يسمح لي بقول شيء من هذا النوع في قطر، لكن هنا باستطاعتي ان اقوله".
&
وكان تسفانتسيغر من اشد المنتقدين لحصول قطر على مونديال 2022 وهو اعرب عن امله بأن تسحب الادارة الجديدة للفيفا تنظيم مونديال 2022 منها.