ستضظر اسطورة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا الى تأجيل عودتها لمنافسات العاب القوى وستغيب عما تبقى من لقاءات داخل قاعة لهذا الموسم، وذلك بسبب تعرضها لتمزق عضلي في ساقها اليسرى بحسب ما كشف مدربها يفغيني تروفيموف الاثنين.
&
ونقلت وكالة "اول سبورت" عن تروفيموف قوله: "خضعت يلينا للفحص الطبي بعد تعرضها للاصابة. وتشخصيها الدقيق يؤكد اصابتها في العضلة النعلية. وضعت ساقها اليسرى في الجبس. ومن البديهي الان انها ستغيب عما تبقى من لقاءات داخل قاعة لهذا الموسم".
&
وسيكون على ايسنباييفا تأجيل عودتها بعد غياب لعامين، لكن تروفيموف بدا متفائلا بقدرتها على التعافي في الوقت المناسب من اجل المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الصيف المقبل في ريو دي جانيرو، مشيرا الى ان ما تعاني منه حاليا حاملة الرقم القياسي العالمي مشابه لاصابة سابقة تعرضت لها.
&
وتابع: "عانت ايسينباييفا من اصابة مماثلة عام 2013 لكن بعد خضوعها للعلاج في ميونيخ، المانيا، تمكنت من العودة والفوز بلقب بطلة العالم في موسكو (2013)".
&
وقررت ايسنباييفا (33 عاما)، الفائزة بذهبيتين اولمبيتين في اثينا 2004 وبكين 2008 وبفضية لندن 2012، ان تخلد الى الراحة بعد فوزها عام 2013 بلقبها العالمي الثالث في الهواء الطلق والسابع بالمجمل، وهي انجبت في 2014 طفلتها ايفا.
&
واعلنت الروسية العام الماضي بانها ستعود الى المنافسات بهدف المشاركة في الالعاب الاولمبية للمرة الرابعة في مسيرتها الاسطورية، لكن حلمها بالتواجد في ريو قد يتلاشى في ظل ايقاف روسيا عن اي نشاط بسبب فضيحة التنشط المنظم.