أوقف طلائع الجيش انتصارات الاهلي المتصدر وحرمه من تحقيق فوزه الخامس على التوالي، بتعادلهما سلبا السبت على ملعب الجيش في السويس، ضمن المرحلة الثامنة عشر من الدوري المصري لكرة القدم.
&
ورفع الاهلي رصيده الى 39 نقطة في المركز الاول، والطلائع الى 21 في المركز الثالث عشر.
&
وضغط الأهلي منذ البداية لتسجيل هدف مبكر، ومن عرضية متقنة لرامي ربيعة قابلها حسام غالي براسية، لمسها حارس طلائع الجيش عماد السيد ثم اصطدمت بالقائم وشتتها الدفاع.
&
وكثف لاعبو الاهلي من محاولاتهم الهجومية في الدقائق الـ10 الأخيرة من الشوط الاول، وواصل حارس الطلائع التصدي لهجمات خطيرة، ابرزها تسديدة في الزوية العكسية حولها السيد لركنية بصعوبة، بينما تصدى حارس الاهلي شريف اكرامي لفرصة وحيدة للطلائع من مجهود فردي للغامبي اوليسيه هيرفي الذي انطلق وسدد قوية.
&
واستمر مسلسل تالق السيد في الشوط الثاني، وتصدى لراسية خطيرة من احمد حجازي، فيما واصل الاهلي رعونته الهجومية امام المرمى.
&
واهدر مؤمن زكريا ورمضان صبحي وحسام غالي والغابوني ماليك ايفونا سيلا من الفرص السهلة، ما دفع المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي للتدخل، بتغيير هجومي بنزول عمرو جمال بدلا من ايفونا ثم صالح جمعة بدلا من مؤمن زكريا.
&
واغلق لاعبو الطلائع كافة الطرق المؤدية الى المرمى، الامر الذي تسبب في ابقاء النتيجة على حالها.
&
وفشل المصري البورسعيدي في خطف الوصافة بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه بتروجيت على ملعب الاسماعيلية.
&
وبقي المصري رابعا مع ب31 نقطة، فيما رفع بتروجيت رصيده الى 27 نقطة في المركز السابع.
&
وفي مباراة اخرى، استعاد سموحة نغمة الانتصارت بتغلبه على ضيفه غزل المحلة 4-2 على ملعب الاسكندرية.
&
سجل الرباعية محمد حمدي زكي (13 و87) وحسام سلامة "باولو" (19 من ركلة جزاء) ومحمود عزت (79)، &فيما سجل للمحلة يوسف حسن (48) ومحمد يحيى ( 77)، ليرفع سموحة الخامس رصيده الى 28 نقطة، ويبقى غزل المحلة في المركز السابع عشر قبل الأخير.
&
وتختتم &المرحلة الاحد بلقاء وادي دجلة مع الزمالك الثاني.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الأهلي & & & & & & & 39 نقطة من 17 مباراة
&
2- الزمالك & & & & & & &31 من 16
&
3- مصر المقاصة & & 31 من 17
&
4- المصري & & & & & 31 من 17
&
5- سموحة & & & & & & 28 من 18