حقق ليل المفاجأة وعاد بنقطة التعادل السلبي من ارض باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر بارك دي برانس، السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وصحيح ان ليل لم يحرز سوى نقطة في باريس، الا انه اوقف سلسلة من 9 انتصارات لفريق المدرب لوران بلان وانضم الى ثلاثة اندية فقط انتزعت منه النقاط بعد بوردو (2-2) ورينس (1-1) وانجيه (صفر-صفر).
&
ورفع سان جرمان، الذي تأهل منتصف الاسبوع الى ربع نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها بفوز واضح على ليون 3-صفر، رصيده الى 35 مباراة على التوالي من دون خسارة في الدوري، فيما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية في مختلف المسابقات عند 16.
&
وهذه ثاني مرة في 37 مباراة يفشل فيها بهز الشباك، وذلك بعد تعادله مع انجيه سلبا مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي.
&
ولا يزال سان جرمان متصدرا بفارق كبير يبلغ 25 نقطة عن موناكو الثاني والذي يحل على سانت اتيان الاحد.
&
من جهته، حقق ليل نتيجة طيبة خصوصا بعد سقوطه الكبير 6-1 الموسم الماضي في باريس، وبات يأمل تكرار هذه النتيجة عندما يلتقي الطرفان في نهائي كأس الرابطة في 23 نيسان/ابريل المقبل.
&
على ملعب "بارك دي برانس" وامام نحو 46 الف متفرج، جاءت المباراة من طرف واحد، ولم يشكل الفريق الشمالي اي خطر على مرمى الالماني كيفن تراب.
&
في المقابل، تألق حارس ليل النيجيري فنسنت انياما امام اليافع جان كيفن اوغوستان (18 عاما) في الدقيقة التاسعة، والارجنتيني انخل دي ماريا (37) والاوروغوياني ادنيسون كافاني (87)، الذي اهدر فرصة خطيرة عندما خرج &انياما من مرماه وفشل بالتقاط الكرة لتتهادى امام مهاجم نابولي الايطالي السابق فسددها عالية امام المرمى الخالي (56).
&
كما انقذ لاعب الوسط ريو مافوبا هدفا عن خط المرمى بعد رأسية من ليفين كورزاوا (40).
&
وهذه اخر مباراة لسان جرمان قبل استقبال تشلسي الانكليزي الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 في دوري ابطال اوروبا.
&
واراح بلان الذي مدد عقده مع الفريق المملوك قطريا اربعة من لاعبيه الاساسيين: الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيليان تياغو سيلفا وماكسويل والايطالي تياغو موتا.
&
نانت ولوريان&
&
ولحق نانت بنيس وسانت اتيان الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه لوريان 2-1 على ملعب "لابوجوار" وامام 25 الف متفرج.
&
وسجل البرازيلي ادريان اوليفيرا تافاريس (10) والارجنتيني ايميليانو سالا (39) هدفي نانت، والكاميروني بنجامان موكاندجو (79 من ركلة جزاء) هدف لوريان.
&
واكمل لوريان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لامين غاساما في الدقيقة 85.
&
ورفع نانت رصيده الى 39 نقطة بفارق الاهداف خلف نيس الذي يستضيف مرسيليا غدا ايضا، وسانت اتيان، فيما تجمد رصيد لوريان عند 31 نقطة وتراجع الى المركز الرابع عشر.
&
بوردو وغانغان&
&
وعاد بوردو الى نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه غانغان 4-2 على ملعب "رودورو" وامام نحو 14 الف متفرج.
&
وسجل الجزائري الاصل ادم وناس (19) والاوروغوياني دييغو رولان (37) وكليمان شانتوم (68) والمالي شيخ دياباتيه (89) اهداف بوردو، وثيبو جيريس (42) وماركوس كوكو (58) هدفي غانغان.
&
وصعد بوردو الى المركز التاسع برصيد 36 نقطة مقابل 31 لغانغان الخامس عشر.
&
باستيا ورينس&
&
وتنفس باستيا الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه رينس 1-صفر على ملعب "اوغوست-ديلون" وامام نحو 13 الف متفرج.
&
وسجل التوغولي فلويد اييتيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.
&
وارتقى باستيا الى المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة مقابل 29 نقطة لرينس الذي تراجع الى المركز السابع عشر.
&
مونبلييه وتولوز&
&
والامر ذاته بالناسبة الى مونبلييه الذي تغلب بصعوبة على ضيفه تولوز صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير 2-صفر على ملعب "لاموسون" وامام نحو 13 الف متفرج.
&
وسجل المالي مصطفى ياتاباريه (23) والسنغالي سليمان كامارا (87) الهدفين.
&
ورفع مونبلييه رصيده الى 29 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 21 نقطة لتولوز.
&
تروا وغازيليك اجاكسيو
&
وحقق تروا صاحب المركز الاخير فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه غازيليك اجاكسيو 3-2 على ملعب "انج-كازانوفا" وامام نحو 3500 متفرج.
&
وسجل التونسي شوقي بن سعادة (8) وكريم ازاموم (36 و43) اهداف تروا، والكاميروني جاك زوا (1) ورودريك فيليبي (57) هدفي غازيليك اجاكسيو.
&
ورفع تروا رصيده الى 14 نقطة مقابل 27 نقطة لغازيليك اجاكسيو الذي تراجع الى المركز الثامن عشر.
&
ويلعب الاحد ايضا ليون مع كاين.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &70 نقطة من 26 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 45 من 25
&
3- نيس & & & & & & & &39 من 25
&
4- سانت اتيان & & & & 39 من 25
&
5- نانت & & & & & & & 39 من 26