&أثار اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الجدل بتصريح "مبهم" حول طريقة تنفيذ غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي لركلة الجزاء "الخادعة" والمشتركة مع الأوروغوياني لويس سواريز في مباراة برشلونة وسيلتا فيغو.

ونشط رونالدو مؤتمراً صحفياً بقاعة المؤتمرات للملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما، قبيل المباراة التي ستجمع بين فريقه ريال مدريد الإسباني ونادي روما في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
&
وقد سُئل رونالدو عن رأيه في ركلة جزاء ميسي، فكان رد النجم البرتغالي بشكل مقتضب وفاتحاً الباب حول مختلف التأويلات الممكنة، حيث قال :"سأتحدث بشكل مختصر ودقيق عن لعبة ميسي إلى سواريز! أنا أعرف لماذا فعل ميسي ذلك! الآن فكر كما تريد. الشكوك؟ أنا أتعامل معها بشكل طبيعي، البعض مثل الأطفال، ماذا يحدث للطفل عندما تعطيه كل شيء ثم تسحبه منه؟ سيبكي، أنا لست في حالة سيئة، لو أنا كذلك فأتمنى أن أبقى في مثل هذه الحالة إذاً حتى نهاية الموسم".
&
ويبدو أنّ إجابة رونالدو بهذه الطريقة &قد جاءت بعدما لاحظ أنّ سؤال الصحفي كان بمثابة اشارة واستفزاز بأنّه ( أي كريستاينو) قد سجل الكثير من الأهداف بركلات الجزاء، فيما أنّ ميسي قد آثر منح هدف لزميله لويس سواريز بدل تسجيله هو هدفاً بركلة جزاء.