قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اختار موقع "اثليتس غون غود" الأمريكي، اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق &ريال مدريد الإسباني كأكثر رياضيي الصفوة تضامنا في العالم.

ويتصدر كريستيانو الدراسة التي أعدها الموقع المتخصص &بفضل مشاركاته في القضايا التضامنية والأعمال الخيرية ، ومن ضمنها التبرع بأكثر من 83 ألف دولار لعملية في المخ لطفل عمره 10 سنوات.
&
وتبرع اللاعب، الذي نشأ في أحد أحياء فونشال المتواضعة بماديرا في البرتغال بأكثر من 165 ألف دولار خلال 2008 لمركز لعلاج السرطان في البرتغال كان عالج والدته دولوريس أفييرو من سرطان الثدي.
&
وذكر الموقع أنّ "رونالدو استخدم شهرته العالمية لصالح عدد من القضايا الخيرية مثل جوع الأطفال والسمنة والتعددية البيئية".
&
وجاء المصارع الأمريكي جون سينا في المركز الثاني بالقائمة تليه مواطنته &لاعبة التنس سيرينا ويليامز ثم لاعبة التزلج الكورية الجنوبية يو نا كيم ثم البرازيلي نيمار نجم &نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم في المركز الخامس.
&
وبخصوص نيمار قال الموقع الأمريكي أن اللاعب البرازيلي شارك في حملات ضد &داء "إيبولا" ولإيصال المياه الصالحة للشرب في بعض المناطق بالبرازيل.
&
ويُلاحظ &على قائمة العشرين رياضياً عالمياً التي نشرها الموقع الأمريكي، غياب اسم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، ما يوحي أنّ أعماله الخيرية التي كثيراً ما يتناولها الإعلام الرياضي بإسهاب لم تصل بعد إلى مستوى تضامن باقي النجوم.&
&
وفيما يلي قائمة الرياضيين الـ 10 الأكثر تضامناً في العالم
&
1- البرتغالى كريستيانو رونالو ( كرة القدم)
2- الأمريكي جون سينا ( المصارعة الحرة)&
3- الأمريكية سيرينا ويليامس (التنس)
4-الكورية جنوبية يو نا كيم ( التزلج على الجليد)
5- البرازيلي نيمار ( كرة القدم)
6-الأمريكي ليبرون جيمس ( كرة السلة)
7- الأمريكية هايتر أوريلي ( كرة القدم)
8- الروسية ماريا شارابوفا ( التنس)
9- الأمريكية مون ديفيز ( البيسبول)
10- الأمريكي ريتشارد شيرمان ( كرة القدم الأمريكية)