قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني على موعد مع الأرقام القياسية مجددا في الموسم الكروي المقبل والذي سنطلق في الـ 23 من أغسطس المقبل.

وذكرت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أن هناك تحدي كبير بالنسبة للاعب الأفضل في العالم في العامين الأخيرين، ويتمثل هذا التحدي في أنه يسعى للوصول إلى المركز الثاني في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الدوري الإسباني، إذ يفصله فقط 26 هدفا عن صاحب المركز الثاني اللاعب تيلمو زارا.

ويحتل النجم البرتغالي في الوقت الحالي المركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني برصيد 225 هدفا سجلها خلال مواسمه الستة مع الفريق الملكي، ما يعني أنه يمتلك معدل تهديفي يصل إلى 37.5 هدف في الموسم الواحد

وفي حال حافظ رونالدو على معدله التهديفي في الموسم المقبل، فإنه بإمكانه التغلب على اللاعب تيلمو زارا أسطورة فريق أثلتيك بلباو والذي يحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني برصيد 251 هدفا.

وقبل الوصول إلى رقم زارا يتعين على النجم البرتغالي تسجيل 9 أهداف لتجاوز ثلاثة من أساطير ريال مدريد بدءاً من الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو الذي يحتل المرتبة الخامسة برصيد 227 هدفا، ومن ثم الإسباني راؤول غونزاليس الذي يحتل المرتبة الرابعة برصيد 228 هدفا، يليه المكسيكي هوغو سانشيز الذي يحتل المرتبة الثالثة برصيد 234 هدفا.

جدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هو من يتصدر قائمة&الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني&برصيد 286 هدفا، علما أن البرغوث الأرجنتيني يتواجد في الليغا الإسبانية قبل 5 مواسم من قدوم النجم البرتغالي إلى ريال مدريد.

&