واصل الاسبانيان رافايل نادال المصنف اول ودافيد فيرر الثاني وحامل اللقب مشوارهما الناجح ببلوغهما ربع نهائي دورة ريو دي جانيرو البرازيلية البالغة جوائزها 333ر1 مليون دولار.
&
وفي الدور الثاني الخميس، فاز نادال على مواطنه نيكولاس الماغرو 6-3 و7-5، وفيرر على مواطنه الاخر البرت راموس 4-6 و6-1 و6-4.
&
وهو الفوز الرابع عشر لنادال على الماغرو مقابل خسارة واحدة في المواجهات التي جمعت بينهما حتى الان.
&
وكان نادال فقد لقبه في دورة بوينس ايرس الاسبوع الماضي بخسارته النمسوي دومينيك تييم في نصف النهائي.
&
كما كان خرج من الدور الاول لبطولة استراليا المفتوحة بخسارته امام مواطنه فرناندو فرداسكو.
&
ويلتقي نادال بطل 2014 في ربع النهائي مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز على الاسباني الاخر اينيغو سرفانتيس 3-6 و6-صفر و6-3.
&
من جهته، يلتقي فيرر في ربع النهائي مع تييم الخامس الذي كان تأهل الاربعاء بفوزه على الارجنتيني دييغو شفارتسمان 7-5 و7-5.
&
وكان فيرر توج باللقب العام الماضي بفوزه على الايطالي فابيو فونييني في النهائي.
&
وفي الدور الثاني ايضا، فاز الاوروغوياني بابلو كويفاس على البرازيلي تياغو مونتيرو 7-6 (7-5) و6-3، والارجنتيني فيدريكو ديلبونيس على الايطالي باولو لورنتسي 6-3 و6-صفر، والارجنتيني غويدو بيا على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-4 و6-صفر.
&
ولدى السيدات، تأهلت الى ربع النهائي المونتينيغرية دانكا كوفينيتش المصنفة ثالثة بفوزها على الاسبانية سيلفيا سولير 6-2 و6-2، لتلتقي مع الرومانية سورانا سيرستيا.
&
وخرجت من الدور الثاني السويدية يوهانا لارسون المصنفة ثانية اثر خسارتها امام البرازيلية باولا غونسالفيس 4-6 و4-6.
&
كما تأهلت الاسبانية لارا اروابارينا السادسة بفوزها على الرومانية انا بوغدان 7-5 و5-7 و6-3، والكرواتية بترا مارتيتش بتغلبها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 7-6 (7-2) و5-7 و6-2.
&
وكانت الايطالية سارا ايراني توجت باللقب العام الماضي على حساب السلوفاكية آنا شمييلدوفا لكنها تغيب هي ووصيفتها عن نسخة العام الحالي.